العبادي يدعو إلى إزالة الشحن الطائفي وإطفاء النزاعات الإقليمية

في لقائه مع وزير الخارجية المصري
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، على أهمية التصدي بقوة لـ”داعش”، فيما دعا الى ضرورة التركيز على إزالة الشحن الطائفي وإطفاء النزاعات الإقليمية.
وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى، يوم أمس ، وزير الخارجية المصري سامح شكري”، موضحا أن “الوزير نقل تهاني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بتحرير الموصل والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد عصابة داعش الإرهابية”.
ودعا العبادي، بحسب البيان، “ضرورة التركيز على إزالة الشحن الطائفي وبذل المزيد من جهود إطفاء النزاعات الإقليمية التي يستفيد منها الإرهاب للإضرار بمصالح دول وشعوب المنطقة”.
ووجه العبادي الشكر لمصر رئيسا وحكومة وشعبا “لموقفهم الداعم لأمن واستقرار العراق”، ومؤكدا “ضرورة التصدي بقوة لعصابة داعش الإرهابية التي تمثل خطرا مشتركا بالمزيد من التعاون والتنسيق والتكامل الإقليمي”.
ومن جانبه أعرب الوزير المصري “عن رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الأخوية مع العراق في جميع المجالات والتعاون في مجالات الأمن والإعمار”.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أشاد، الأربعاء (12 تموز 2017)، بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على “الإرهاب”.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي ، إن الأخير “ترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، وجدد خلال الجلسة التهنئة للشعب العراقي باستمرار الانتصارات والاستعدادات لتحرير تلعفر وبقية المناطق، داعيا الى تجريم الخطاب الطائفي والعنصري وخطاب الكراهية”.
وأضاف البيان أن “المجلس وافق على مقترح مشروع قانون لتجريم التحريض الطائفي والعنصري وخطاب الكراهية بهدف حفظ وحدة وسلامة شعبنا والتعايش بين الجميع”، مشيرا الى “مناقشة عقد سد الموصل الموقع مع شركة تريفي الإيطالية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة