«صناعة السيارات» تباشر بأعمال التشغيل التجريبي لخطوط السباكة والقولبة

«الفولاذية»تتمكن من تصنيع موجهة الهواء لصالح الطاقة الكهربائية
متابعة الصباح الجديد:

باشرت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن باعمال التشغيل التجريبي لخطوط السباكة والقولبة الذي انشئ بعد تجهيزه باحدث الاجهزة والمعدات من شركة BeIIoi الايطالية.
وقال المهندس عدنان احمد رزين مدير عام الشركة في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة ان الملاكات الفنية والهندسية شرعت بالتشغيل التجريبي لهذا لمشروع الذي بلغت كلفته ( 4 ) ملايين و670 الف يورو ضمن الخطة الاستثمارية التي وضعتها الشركة لغرض تطوير وتحديث معاملها وخطوطها الانتاجية من اجل زيادة الانتاج وتعظيم مواردها المالية .
وبين المدير العام ان الطاقة الانتاجية لهذا المشروع الذي من المؤمل افتتاحه خلال الايام القليلة المقبلة (300) طن سنوياً لشتى انواع المصبوبات الحديدية واللاحديدية بيد ان الطاقة الانتاجية لخط المقالبة تبلغ (50) قطعة في الساعة زنة القطعة الواحدة منها (80) كيلو غراما ، مؤكدا ان هذه الخطوط تعمل باحدث المواصفات العالمية للمسابك مما يسهم في سد حاجة شركات القطاعين العام والخاص من المصبوبات المتنوعة.
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للانظمة الالكترونية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن معاودتها العمل في مشروع مصافي حديثة بعد توقف دام لاكثر من سنه بسبب الظروف الامنية التي مرت بها المنطقة خلال المدة الماضية .
وقال مدير عام الشركة يوسف محمد جاسم في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة ان الشركة استأنفت تنفيذ اعمال عقدها الموقع مع وزارة النفط / شركة مصافي الشمال الذي يقضي بتحديث منظومة السيطرة لمصفى حديثة حيث تشمل اعمال العقد تجهيز وتشغيل وفحص منظومة سيطرة مركزية ( DCS ) مع جميع ملحقاتها مع لوحات توزيع كهربائية وصمامات سيطرة ، كاشفا عن وصول المواد الخاصة بالمرحلة الاولى من شركة فوكس بورا الاميركية المصنعه الاصلية الى مقر الشركة حيث سيتم نقلها بعد ذلك الى موقع العمل في مصافي حديثة لانجاز الاعمال المطلوبة .
وفي السياق ذاته تعاقدت الشركة العامة للانظمة الالكترونية مع الشركة العراقية للخدمات المصرفية التابعة الى وزارة المالية لغرض تجهيز ونصب جهاز بصمة الكتروني عدد 3 حديث و4 حاسبات متكاملة وكيس حاسبة عدد 2 و 4 تالفات ورق وجهاز سكنر وتقديم خدمات التدريب فيما جهزت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات /مصنع البطاريات بجهاز بصمة الكتروني عدد 8 .
الى ذلك تمكنت الشركة العامة للصناعات الفولاذية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن من تصنيع موجهة الهواء لصالح الشركة العامة لتاهيل منظومات الطاقة الكهربائية.
وقال المهندس جلال عباس حسن مدير عام الشركة في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة ان ملاكات مسبك الصلب الخاص في الشركة صنعت(28) قطعة من موجهة الهواء بدقة عالية وبمواصفات تضاهي المواصفات العالمية في الجودة للامكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة والخبرات العلمية والعملية التي ادت الى حصولها على شهادة الجودة العالمية مما اسهم في الجمع بين تحقيق المواصفات العالمية لمنتجات الشركة مع احتفاظ بروح المواطنة المحلية التي ادت الى تخفيض كلف التصنيع وجاء ذلك من مبدا التعاون المشترك بين الشركتين لتطوير وتحسين قطاع الكهرباء في العراق بصورة افضل خدمة للصالح العام.
من جهة اخرى بين حسن ان ملاكات المسبك ايضا قامت بتصنيع كوبلنك طواحين الاسمنت الرئيس ( 3400) KW لصالح الشركة العامة للاسمنت العراقية/ معمل اسمنت الكوفة ، مشيراً الى ان المادة المصنعة انتجت بمواصفات عالية من الدقة لاسيما وان المصنع يمتلك خبرات هندسية وفنية تمتد الى عدة عقود في هذا المجال ، مبديا رغبة ملاكات المسبك الاستعداد لتصنيع اي جزء حسب العرض والطلب بعد عمل القوالب المطلوبة بمستوى عال وسرعة في الانجاز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة