الأخبار العاجلة

رئيس البرلمان يكشف اختطاف العشرات في منطقة جرف الصخر

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري مساء يوم الاول من امس السبت عن اختطاف العشرات من المكون السني في منطقة “جرف الصخر” في محافظة بابل، داعيا الأجهزة الأمنية الى ضرورة الإسراع بتحريرهم من قبضة المختطفين.
وقال الجبوري في تصريح صحفي اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “محاولات فرض الامر الواقع والقفز فوق القانون عبر ممارسات تقوم بها بعض الجهات التي من المفترض انها تعمل ضمن خيمة الدستور والقانون، وقيامها بمداهمة منازل المواطنين في جرف الصخر واختطاف واعتقال العشرات من المواطنين هو امر لا يمكن السكوت عنه او تجاوزه لانه يعد محاولة للقضاء على المنجز الامني واحداث عرقلة واضحة لمحاولات تحقيق الاستقرار التي ينتظرها الشعب كما انها اثارة جديدة للنعرات الطائفية”.
ودعا الجبوري “الاجهزة الامنية باتخاذ جميع الاجراءات التي تحفظ سلامة المعتقلين وتحريرهم من الخاطفين باسرع وقت وتحقق الامن والاستقرار للمواطنين في المناطق، وعدم السماح للسلاح المنفلت بان يقوض عرس العراقيين بالنصر على داعش وتحرير الموصل”.
وكان تنظيم داعش قد فرض سيطرته على بلدة “جرف الصخر” ذات الغالبية السنية في محافظة بابل عند اجتياحه لمناطق ومدن في أواسط عام 2014 الا ان الحشد الشعبي تمكن من تحريرها ليستبدل اسمها الى “جرف النصر” الامر الذي عدّه سياسيون سنة بداية لإجراء تغيير ديمغرافي على تلك بلدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة