الأخبار العاجلة

3 دول شرق أوسطية تلبّي شروط الولايات المتحدة المتعلقة بأمن الطيران

واشنطن ـ وكالات:
رفعت الولايات المتحدة الأميركية الحظر المفروض على أجهزة الكومبيوتر المحمولة والإلكترونيات الأخرى على الرحلات المباشرة إليها من تركيا والإمارات والسعودية.
وذكرت وكالة أنباء «دوغان» الخاصة أنه تم رفع الحظر الذي فرض منذ 3 أشهر، وأن السلطات الأميركية سمحت لركاب الخطوط الجوية التركية بحمل الأجهزة الإلكترونية، امس الأربعاء ، خلال الرحلة ا من مطار أتاتورك في إسطنبول باتجاه مطار جون كيندي الدولي في نيويورك.
ونقلت الوكالة، عن وزير النقل التركي أحمد أرسلان، قوله إنه سيتم رفع الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية، من تركيا إلى الولايات المتحدة، ابتداء من اليوم الأربعاء، حيث قام مسؤولون أميركيون وبريطانيون بزيارة مطار أتاتورك، أمس الثلاثاء، وتأكدوا من الإجراءات الأمنية اللازمة.
بدورها، قالت الخطوط الجوية السعودية إنها تعمل، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في المملكـة، على تطبيق التوجيهات الجديدة، التي أصدرتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، فيمـا يخص الإجراءات الأمنية البديلة.
وستسمح هذه الإجراءات للمسافرين بحمل الأجهزة الإلكترونية المحمولة الكبيرة داخل مقصورات الركاب، على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية في موعد أقصاه 19 يوليو/تموز الحالي.
وقالت متحدثة باسم الشركة، في بيان: «عملت طيران الإمارات، بالتعاون مع عدد من الأطراف المعنية في صناعة الطيران المدني والسلطات المحلية، على تطبيق إجراءات وبروتوكولات أمنية مشددة، لتلبية التوجيهات الأمنية الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية بالنسبة لكل الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة