الأخبار العاجلة

تدمير مخزن للأسلحة والأعتدة بقصف جوي غرب الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت خلية الإعلام الحربي،امس السبت، عن تدمير مقر رئيسي لقادة عرب وأجانب ومخزن للأسلحة والأعتدة ومضافة لتنظيم “داعش” بقصف لطائرات F-16 غرب مدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “استنادا لمعلومات خلية استخبارات قيادة عمليات قادمون يانينوى التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن وجهت طائرات F-16 العراقية ضربة جوية أسفرت عن تدمير مركز للعمليات في ناحية المحلبية، وتدمير مقر للمبيت في ناحية المحلبية”.
وأضافت الخلية ، إن الضربة أسفرت أيضاً عن “تدمير مقر رئيسي لقادة عرب وأجانب في ناحية المحلبية، وتدمير مخزن للأسلحة والأعتدة في قضاء تلعفر، فضلاً عن تدمير مضافة ومقر في قضاء تلعفر”.
وفي سياق آخر أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي،امس السبت، عن إحباط تعرض لتنظيم “داعش” على قطعات عسكرية غرب قضاء الرطبة، مشيراً إلى تدمير اليتين للتنظيم ومقتل من فيها.
وقال الفلاحي في حديث صحفي، أن “قوة من الفرقة الأولى بالجيش تمكنت من إحباط تعرض لداعش على المقرات التابعة لها في مفرق عكشات غرب الرطبة (310كم غرب الرمادي)”.
وأضاف الفلاحي، أن “القوة تمكنت من تدمير اليتين لتنظيم داعش وقتل من فيها”.
من جهة أخرى أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين،امس السبت، بأن عنصراً في تنظيم “داعش” وزوجته وأحد أطفاله قتلوا بانفجار “غامض” في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “عنصراً بداعش في ديوان الأمن التابع للتنظيم قتل مع زوجته وأحد أطفاله بانفجار غامض داخل منزله في الساحل الأيسر للشرقاط شمالي صلاح الدين”.
وأضاف المصدر ، أن “تنظيم داعش بدأ يتخوف من تكرار عمليات استهداف قياداته وعناصره المسلحة الغامضة مؤخراً”.
من جانب آخر اعلنت الاستخبارات العسكرية، عن اعتقال أربعة “إرهابيين” في محافظة الانبار، مشيرة إلى أن اثنين منهم كانا “مندسين” بين النازحين في مخيم الحبانية.
وقالت الاستخبارات في بيان لها، إن مفارزها “في فرقة المشاة الآلية الثامنة وبالتعاون مع قيادة الفرقة ألقت القبض على أربعة إرهابيين خطرين اثنان منهم مندسين بين النازحين في مخيم الحبانية والاخران في منطقتي الصبيحات والطاش بالرمادي”.
وأضافت، أن “الإرهابيين هما من المطلوبين للقضاء في استخبارات وامن الرمادي وفق المادة 4 إرهاب بتهم تتعلق بانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية وقيامهما بأعمال مخلة بالأمن الوطني”.
يشار إلى أن القوات الأمنية المشتركة في الأنبار تعلن بين الحين والآخر عن اعتقال عناصر بتنظيم “داعش” خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق تفرقة من المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة