الأخبار العاجلة

أميركا تحذّر من هجمات إرهابية في السعودية وألمانيا متخوفة من اندلاع حرب

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجهت السفارة الأمبركية في العاصمة السعودية الرياض تحذيرا شديدا لرعاياها من احتمال وقوع عملية إرهابية في المملكة خلال الأيام المقبلة، فيما عدّ وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، أن الأزمة حول قطر قد تؤدي إلى حرب، حسبما نقلت عنه وكالة “تاس” الروسية.
وطالبت السفارة رعاياها في بيان رسمي اطلعت عليه “الصباح الجديد” بضرورة توخي الحذر عند التواجد في أي مكان، مؤكدة على احتمالية وجود هجمات إرهابية يقوم بها تنظيم “داعش” أو “القاعدة” خلال الفترة المقبلة.
وأكدت السفارة الأميركية أن الهجمات واردة في المملكة، لا سيما مع استهداف الإرهابيين لقوات الأمن السعودية، وكذلك الأماكن العامة، وبعض المساجد.
ووجه التنظيم الإرهابي “داعش” بالفعل الجمعة التاسع من مايو، تهديدا مصورا للسعودية، أكد فيه أنه بصدد القيام بهجمات داخل أراضي المملكة.
من جانب آخر عدّ وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، أن الأزمة حول قطر قد تؤدي إلى حرب، حسبما نقلت عنه وكالة “تاس” الروسية.
ونقلت صحيفة “فرانكفورتر العامة”، عن غابريل قوله إن “هناك خطرا من أن تتحول هذه الخلافات إلى حرب”.
يشار إلى أن غابريل، كان قد أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رفضه للحصار المفروض على دولة قطر، مؤكدا أن الدوحة شريك استراتيجي لبلاده في مجال مكافحة الإرهاب.
وأعرب الوزير الألماني عن قلق بلاده والمجموعة الدولية إزاء الأحداث المتوترة في الشرق الأوسط.
داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة التوصل إلى حل ورفع الحصار الجوي والبحري عن قطر.
وكانت وزارة الخارجية الألمانية دعت مرارا إلى تسوية النزاع بشأن قطر بالوسائل الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة