الأخبار العاجلة

غداً.. الوطني يواجه نظيره الياباني في تصفيات المونديال

طاقم تحكيمي صيني يقود اللقاء
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى في الساعة 5 من عصر يوم غدٍ الثلاثاء مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الياباني في العاصمة الايرانية طهران برسم الجولة الثامنة من التصفيات الحاسمة لمونديال روسيا.
وقال المدير الاداري لمنتخبنا الوطني باسل كوركيس ان منتخبنا يواصل تحضيراته بصورة منتظمة منذ وصوله الى العاصمة طهران بعد ان اكتملت صفوفه بالتحاق اللاعبين علي عدنان وعلي حصني.
وبين كوركيس ان النتيجيتن اللتين حققهما منتخبنا الوطني امام الاردن وكوريا الجنوبية اضافتا زخما معنويا للاعبي منتخبنا وملاكهم التدريبي، معربا عن ثقته بان يقدم الفريق الصورة التي تعكس عراقة وتاريخ كرتنا برغم صعوبة المهمة لاسيما ان المنافس تمثل المباراة لديه فرصة كبيرة للانفراد بالصدارة، من دون منغصات الشراكة والاقتراب بشكل كبير من ضفاف المونديال.
واضاف ان المنتخب الياباني وصل هو الاخر الى ايران بوقت مبكر تحضيرا لمواجهة يوم غدٍ الثلاثاء يرافقه 100 اعلامي يمثلون مؤسسات اعلامية مختلفة، ما يؤشر حجم الاهتمام الكبير بهذه المباراة لاسيما بعد خسارة السعودية امام استراليا بهدفين مقابل ثلاثة في مباراة مقدمة من ذات الجولة، بسبب ارتباط المنتخب الاسترالي بالمشاركة في بطولة القارات التي ستضيفها روسيا في السابع عشر من الشهر الجاري.
واشار كوركيس الى ان المؤتمرين الفني والصحفي للمباراة سيعقدان اليوم في القاعة الكبرى لمدينة باس الذي سيحتضن ملعبها اللقاء حيث سيتم تثبيت الوان الفريقين والامور الارداية الاخرى الخاصة بالمباراة.
وتابع ان لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سمت طاقماً صينياً لقيادة المباراة مؤلفا من مينغ فو للساحة، ويساعده يمينغ هوو، وديكسين ونغ، اضافة الى الحكم الرابع هاوي يونغ.
يذكر ان الحكم الصيني مينغ فو أدار مباراة السعودية وتايلند، بالتصفيات المونديالية العام الماضي، وتسبب في جدل كبير عندما احتسب ركلة جزاء للسعودية في الدقيقة (84)، بالمقابل لم يحتسب ركلتي جزاء لتايلند.
يشار ان منتخبنا عانى القرارات التحكيمية المثيرة للجدل خلال التصفيات المونديالية الحالية، وجعله يفقد بعض النقاط المهمة ويحل بالمركز الخامس، ويبتعد عن المنافسة على بطاقات التاهل لمونديال روسيا 2018.
إلى ذلك، أكَّد الجهاز الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، رضاه عن أداء الفريق بالمباراتين الوديتين أمام الأردن وكوريا الجنوبية، تحضيرًا لمواجهة اليابان، غدٍ، في تصفيات مونديال روسيا 2018.
وخاض المنتخب الوطني مباراتين وديتين، ففاز في الأولى على الأردن (1-0)، بينما تعادل في الثانية (0-0) مع كوريا الجنوبية؛ استعدادًا للقاء اليابان، بالجولة الثامنة من تصفيات آسيا للمونديال.. وشدَّد الجهاز الفني للمنتخب على ضرورة الظهور بمستوى جيد أمام اليابان، برغم ابتعاد الفريق عن المنافسة على بطاقات التأهل.
وفقد المنتخب الوطني، أي فرصة في المنافسة على التأهل للمونديال؛ حيث يحتل المرتبة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثانية بـ4 نقاط، وقبل 3 مراحل على نهاية التصفيات.
وأكد باسم قاسم، المدير الفني، أن هناك تصاعدًا في الأداء، حيث أدينا شوطًا أول جيدًا أمام الأردن، لكنه انخفض في الثاني، أما في مباراة كوريا، فالفريق أدى بانضباط تكتيكي عالٍ، وارتفع مستواه الفني والبدني.
وأوضح «سنخوض مباراة اليابان بواقعية وتوازن بين الدفاع الهجوم.. الفريق الياباني مميز، لكننا عازمون على الخروج بنتيجة طيبة. مباراة كوريا الجنوبية أكدت قدرة فريقنا على تجاوز منتخب اليابان».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة