الأخبار العاجلة

اليوم.. الوطني يواجه كوريا الجنوبية.. والأولمبي في ضيافة تايلاند تجريبياً

العراق يقف بالمركز 11 آسيويا
بغداد ـ الصباح الجديد:

ما زال منتخبنا الوطني بكرة القدم يؤدي وحداته التدريبية في نادي الامارات برأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة تحضيرا للقائه الودي امام نظيره الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء.
وقال المدير الاداري لمنتخبنا باسل كوركيس: ان أمس الثلاثاء شهد في الساعة التاسعة اجراء وحدة تدريبية بعد ان سبق واجرى في التوقيت ذاته وحدة تدريبية مماثلة امس الاول شارك فيها لاعب نادي اوستر سوند السويدي بروا نوري ولاعب ريزا سبور التركي علي فائز ولاعب نادي ايلفيروم النرويجي ريبين سولاقا الذين وصلوا يوم امس الأول.
واوضح: ان لاعب نادي اودنيزي الايطالي علي عدنان ولاعب نادي العربي الكويتي علي حصني لم يحصلا حتى الان على تاشيرة الدخول للاراضي الاماراتية لاسباب تتعلق بالامن الاماراتي، ولا دخل للجانب العراقي فيها، في حين يبذل رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود جهودا حثيثة مع الاتحاد الاماراتي من اجل الاسراع بحصولهما على التأشيرة.
وابدى كوركيس استغرابه لما اثير في بعض وسائل الاعلام حول تاخر دخول عدد من لاعبي المنتخب لاسيما لاعبي القوة الجوية احمد عبدالرضا وفهد طالب وهمام طارق وبشار رسن وايمن حسين. مؤكدا انه لم تواجه اللاعبين المذكورين اية مشكلات تذكر.
وتدخل مباراة كوريا الجنوبية وما سبقها من مباراة اخرى امام الاردن في البصرة في اطار استعدادات المنتخب الوطني لملاقاة اليابان في العاصمة الايرانية طهران ضمن الجولة الثامنة من تصفيات كاس العالم التي فقد فيها المنتخب فرصة المنافسة على المراكز الثلاثة في مجموعته، حيث يحتل المركز الخامس في المجموعة خلف السعودية واستراليا واليابان والامارات ومتقدما على تايلند متذيلة الترتيب.
على صعيد متصل اكد مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم انه يسعى لاستكمال تحضيرات الفريق قبل خوض المواجهة الرسمية امام اليابان.
وقال قاسم: ان الوقت قصير جدا قبل مباراة المنتخب الياباني وشهدت تلك الفترة القصيرة احداثا عرضية مثل اصابة ضرغام اسماعيل وكذلك اصابة علي فائز وعدم التحاق علي عدنان وعلي حصني الى الان بسبب تأشيرة الدخول وقد يغيبا عن تجريبية كوريا الجنوبية ناهيك عن اعتذار الثنائي جستن ميرام وياسر قاسم .
وبين: ان تلك الامور تؤثر في عملية الاعداد سيما ان الفترة قصيرة جدا ما بين تسلمنا المهمة والمباراة المحددة مع اليابان، لكن ثقتنا كبيرة بالجهاز الفني واللاعبين لاعادة ترتيب الاوراق والدخول للمباراة من اجل استعادة هوية المنتخب الوطني.
واوضح انه يعول على مباراة كوريا الجنوبية اليوم، لتكون محطة مهمة لاعتماد الاسلوب التكتيكي امام اليابان، كون الكرتين الكورية واليابانية متقاربتين، وبالتالي نتمنى ان تكتمل الصفوف من اجل وضع التكتيك الاخير الذي سننتهجه في المباراة المقبلة امام اليابان.
إلى ذلك، حل اتحاد الكرة في المركز الحادي عشر في تصنيف الاتحاد الآسيوي للعبة الذي صدر امس الأول، لافضل عشرين اتحادا كلا حسب نشاطه في مسابقات الأندية.. وذكر الاتحاد الأسيوي بموقعه الرسمي على الانترنت ان “الاتحاد المركزي العراقي حل في المركز الحادي عشر من بين 20 اتحادا بعد ان جمع 37.548 متجاوزا تسع دول من بين 20 دولة هي ماليزيا وهونغ كونغ وسوريا والهند وفيتنام والأردن والبحرين والكويت وطاجيكستان.. وجاء حسب التصنيف في المركز الأول الأمارات وثانيا كوريا الجنوبية والثالث قطر ورابعا الصين وخامسا السعودية وسادسا اليابان وسابعا ايران وثامنا استراليا وتاسعا اوزبكستان وعاشرا تايلند.
يشار إلى ان التصنيف المقبل سيصدر في شهر تشرين الثاني 2017 الذي سيتم الاعتماد عليه من أجل تحديد مقاعد دوري أبطال آسيا في عامي 2019 و2010.
من جانب اخر، يلعب المنتخب الاولمبي اليوم الاربعاء اولى مبارياته التجريبية عندما يحل ضيفاً على نظيره التايلاندي، على ان يتواجه المنتخبان يوم الجمعة المقبل في لقاء تجريبي اخر، ويأتي اقامة المباراتين ضمن تحضيرات الفريقين لمنافسات تصفيات قارة اسيا التي تنطلق شهر تموز المقبل.
ويلعب منتخبنا الاولمبي في المجموعة التي تضيفها السعودية وتضم المنتخب المضيف والبحرين وافغانستان.. ويقود الاولمبي المدرب عبد الغني شهد، يساعده حيدر نجم وعباس عبيد ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة