تطهير 17 كم من الحدود العراقية السورية ومسك الساتر الحدودي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت قوات “بدر” المنضوية في الحشد الشعبي، تطهير 17 كم من الحدود العراقية-السورية، فيما أشارت الى مسك الساتر الحدودي بين البلدين.
وقال إعلام القوات في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “بدر أنجزت تطهير 17 كم من الحدود العراقية السورية ومسك الساتر الحدودي بين العراق وسوريا”، مبينا أن “التقدم اليوم كان من منفذ ام جريص الحدودي وصولا الى قرية جاير غلفاس باتجاه القائم”.
وأوضح البيان أنه “تم تطويق قرية جاير غلفاس وقطع الامداد عنها بالكامل استعداداً لاقتحامها”، لافتاً الى “قتل 4 انتحاريين بعجلات مفخخة وقتل 9 ارهابيين في تخومها وغنم 5 عجلات تحمل أحاديات، بمشاركة فرقة الامام علي القتالية واسناد صقور طيران الجيش العراقي”.
وفي سياق آخر أعلنت الاستخبارات العسكرية، ضبط ثلاث سيارات مفخخة في حي النجار بالجانب الأيمن لمدينة الموصل، مبينة أن السيارات المضبوطة كان الغرض منها استهداف النازحين والقوات الأمنية.
وقال إعلام الاستخبارات العسكرية في بيان اطلهت عليه “الصباح الجديد”، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء الثالث الفوقة 16 بالتعاون مع استخبارات الفرقة، ضبطت ثلاث عجلات مفخخة احداها عجلة لجمع النفايات”.
القوات الامنية تفكك سيارة مفخخة في الكرادة داخل.
وأضاف البيان أن “السيارات محورات بنحو يجعل منهن قوة تدميرية كبيرة كانت تروم استهداف النازحين وقواتنا الامنية في حي النجار المحرر”، مشيرة الى “تفكيكها وإبطال مفعولها بالتعاون مع الجهد الهندسي للفرقة”.
من جهة أخرى اعلنت قوات “سرايا الجهاد”، احدى فصائل الحشد الشعبي، عن مقتل 13 انتحارياً من تنظيم “داعش” بصد هجوم للتنظيم غرب مدينة الموصل.
وقال اعلام “سرايا الجهاد” في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قوات سرايا الجهاد تمكنت من قتل 13 انتحارياً داعشياً في سواتر الصّد الامامية لقاطع المحلبية وتل زلط وعداية غرب الموصل”
واضاف، أن “مواجهات شرسة حدثت بين الطرفين، بعد ان تسلل عدد من الدواعش الى مقربة من السواتر الامامية لقاطع عمليات قوات سرايا الجهاد”.
وتابع، أن “قوات السرايا تمكنت وبعد اشتباكات استمرت لساعاتٍ من صد التعرض الداعشي الذي نفذ بعدد من الأنتحاريين، فيما تضرج عددٌ من رجالات قوات سرايا الجهاد بدمائهم شهداء دفاعاً عن مقدسات العراق وحرماته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة