الأخبار العاجلة

الملف الامني

 بغداد – اطلاق نار

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بان زوجة موظف برئاسة الجمهورية وطفليه قتلوا باطلاق نار داخل منزله شرقي بغداد.

وقال المصدر  إن مسلحين مجهولين اقتحموا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ، منزل موظف يعمل في رئاسة الجمهورية بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة واطلقوا النار من مسدس كاتم باتجاه زوجته وطفليه ما اسفر عن مقتلهم في الحال .

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث، وفرضت طوقا امنيا حوله، فيما بدأت سيارات الاسعاف بنقل القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – هجوم مسلح

اعلن مصدر في شرطة ديالى، الأربعاء، بأن ضابطا في الجيش قتل وأصيب اربعة عناصر من القوات الامنية بهجوم مسلح شرق بعقوبة.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، صباح يوم امس من أسلحة متنوعة نقطة مرابطة مشتركة تابعة للجيش والشرطة قرب مركز شرطة الصدور شرقي ناحية المنصورية (35 كم شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل ضابط بالجيش برتبة ملازم أول وإصابة جنديين وشرطيين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تعزيزات أمنية أرسلت الى مكان الحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.

كركوك – اعتقال مطلوبين

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الاربعاء بأن 7 مطلوبين بتهم “إرهابية” اعتقلوا بعملية أمنية جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي وحرس الحدود في كركوك نفذت، عصر يوم امس عملية أمنية في حدود الحي الصناعي (20 كم جنوبي المدينة)، اعتقلت خلالها سبعة مطلوبين بتهم إرهابية، فضلا عن ضبط ثلاث قطع سلاح وكمية من العتاد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية نفذت استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة”، مشيراً إلى انه “تم نقل المعتقلين إلى مركز احتجاز للتحقيق معهم”.

بابل – نيران قناص

قال مصدر في شرطة محافظة بابل، الاربعاء، بأن احد عناصر لواء ابي الفضل العباس قتل واصيب اخر بنيران قناص شمالي المحافظة.

واوضح المصدر ان “قناصا اطلق النار، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، باتجاه عناصر من لواء ابي الفضل العباس في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما اسفر عن مقتل احد عناصر اللواء واصابة اخر بجروح”.

وأضاف الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجريح الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة الى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح

كشف مصدر في شرطة صلاح الدين، الأربعاء، بأن قوات الجيش تمكنت من صد هجوم لعناصر تنظيم “داعش” على قضاء بلد جنوب محافظة صلاح الدين، مشيرا الى انها تمكنت من قتل 16 عنصرا منهم واحراق عجلة تابعة لهم.

وقال المصدر إن “قوة من الجيش اشتبكت، صباح يوم امس مع مجموعة مسلحة من تنظيم داعش قرب منطقة تل الذهب ضمن قضاء بلد جنوب تكريت، وتمكنت من صد الهجوم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية اسفرت عن مقتل 16 عنصرا من التنظيم وحرق عجلة حمل مثبتة عليها أحادية”، مشيرا الى ان “القوات الامنية تسيطر على المنطقة تماما”.

الفلوجة – قذائف هاون

ذكر مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، الاربعاء، بأن مدنيا قتل، فيما اصيب 13 آخري اثر سقوط قذائف هاون في مناطق متفرقة من المدينة.

وقال المصدر إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، يوم امس جثة مدني و12 شخصا جريحا تعرضوا جميعهم لسقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق النزال والجغيفي والضباط والعسكري والشهداء والجولان في المدينة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجثة نقلت الى الطب العدلي والجرحى يتلقون العلاج المطلوب وكانت اصاباتهم متوسطة وحرجة”.

نينوى – قصف جوي

اعلن مصدر مطلع في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن طائرات مسيرة قصفت مستودع وقود حمام العليل جنوب الموصل الذي يسيطر عليه عناصر “داعش”، مبينا ان القصف ادى الى تدمير المستودع بالكامل.

وقال المصدر إن “طائرات مسيرة قصفت، صباح يوم امس مستودع حمام العليل (35 كم جنوب الموصل) الذي يضم خزانات غاز وبنزين وكاز، ما ادى الى تدميره بالكامل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة