العاهل الأردني يفتتح أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفتتح العاهل الاردني عبدالله الثاني امس السبت الجلسة الرئيسة لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2017 الذي تستضيفه منطقة البحر الميت.
ويحضر المنتدى عدد من رؤساء الدول وأكثر من 1100 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 دولة، بينهم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.
ويهدف المنتدى الذي يستضيف الأردن أعماله للمرة التاسعة منذ عام 2003 تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل) إلى توفير منصة تسهم إيجابياً في تشكيل مستقبل المنطقة ومواجهة التحديات من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وبدأ المنتدى جلساته الفرعية يوم الاول من امس الجمعة ومن أبرز المحاور التي سيناقشها (تمكين الابتكار) و(الريادية خلال الثورة الصناعية الرابعة) و(بناء اقتصادات شاملة) و(دعم الجهود الانسانية) و(الحوار الدبلوماسي).
يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال افريقيا امتداد للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه مدينة (دافوس) السويسرية سنوياً منذ عام 1971 حيث يعد المنتدى غير الحكومي منصة لتلاقي النخب العالمية وممثلي الشركات والحكومات بهدف بحث ومناقشة المشكلات الاقتصادية والسياسية وتبني الحلول لمواجهتها ضمن أطر ورؤى مشتركة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة