سفيرة للطفولة في ضيافة مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة

بغداد-الصباح الجديد:
التقى مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة فلاح حسن شاكر، في مكتبه د. زينة القرغولي، مباركا لها تسنمها مهام منصبها الجديد كسفيرة للطفولة في العراق، بحضور د. فاتن الجراح ممثلة مكتب رعاية الأطفال في اليونيسف.
وجرى خلال اللقاء تدارس فتح آفاق التعاون، وتسهيل مهمة قرغولي في تقديم مشروعها الإنساني والثقافي، خدمة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع.
وبيّن شاكر إن القصور والبيوت الثقافية الموزعة في عموم العراق، والتابعة لدائرة العلاقات الثقافية العامة، تعد نوافذ مهمة لتسهيل عمل سفيرة الطفولة، وتقديم مشروعها الإنساني والثقافي عن طريقها، وتدارس إقامة مشاريع ثقافية مخفضة التكاليف في المناطق المحررة، وتقديم دراسة بحثية عن المناطق التي تعرضت للإرهاب، وإعادة التأهيل النفسي لفئة رياض الأطفال في المناطق المحررة.
وعن موضوع تسنمها مهام منصب سفيرة الطفولة في العراق قالت د. زينة القرغولي: تم اختياري من قبل هيئة رعاية الطفولة، وهي هيئة مكونة من عشر وزارات يترأسها وزير العمل محمد شياع السوداني، والهيئة تابعة لمكتب رئيس الوزراء مباشرة، واليونيسف أيضا، وتعمل كجزء من هذه الهيئة، مضيفة: تم انتخابي لعام 2017، وانا بصدد تقديم مشروع تنموي تربوي، يعلّم الأطفال خلال مرحلة رياض، حب الوطن، والتوعية، وسنباشر بهذا العمل بعد العطلة الصيفية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة