الأخبار العاجلة

طموحات الفوز كبيرة للزوراء والجوية في كأس الاتحاد الآسيوي

اليوم.. مواجهتان حاسمتان أمام الأهلي الأردني والحد البحريني
بغداد ـ الصباح الجديد:

يواجه الحد البحريني امتحانًا صعبًا حين يلاقي القوة الجوية ، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في استاد البحرين الوطني.
ويتصدر الحد المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، متساويًا مع القوة الجوية الذي يحتل المركز الثاني، فيما يأتي الوحدة السوري في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وفي المركز الأخير يقبع الصفاء بيروت اللبناني بنقطة واحدة.
ويتمنى الفريقان أن يحقق الصفاء بيروت الفوز على الوحدة السوري، في اللقاء الذي سينطلق باستاد المدينة الرياضية في بيروت، قبل ثلاث ساعات من مباراة الحد والقوة الجوية.
وفي حال فوز الصفاء، سيضمن الحد والقوة الجوية التأهل لدور الـ16 من البطولة دون أي حسابات.وكان اللقاء الأول بين الفريقين قد انتهى لصالح القوة الجوية بهدفين مقابل هدف، وذلك في استاد سعود بن عبد الرحمن بمدينة الوكرة القطرية.
وسيسعى الحد للظفر بنقاط المباراة لضمان تأهله على رأس المجموعة، ومن المتوقع ألا يكون القوة الجوية خصمًا سهلًا، لما يملكه من لاعبين مميزين بالإضافة للتجانس بينهم.
ويعلق الحد آماله على الفترة الرائعة التي يمر بها خط الهجوم، بقيادة النيجيري أوتشي أوجبا، الذي ينافس على صدارة هدافي الدوري البحريني، الذي يحتل الحد المركز الخامس فيه.
أما القوة الجوية فيعتمد بشكل كبير على قوة خط دفاعه، الذي استقبل 10 أهداف فقط في 21 مباراة من الدوري العراقي، وهدفين في 5 مباريات بكأس الاتحاد الآسيوي.. وسيفتقد النادي الأزرق نجمه، حمادي أحمد، في مواجهة الحد، بسبب الإصابة.
فيما، يحل فريق الأهلي الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، ضيفًا على فريق الزوراء ، في مواجهة تجمعهما باستاد حمد في قطر، وذلك في ختام مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكان الأهلي قد فقد حظوظه في التأهل، بعد خسارته في الجولة الماضية 1-2 أمام ضيفه الجيش العراقي، ليتجمد رصيده عند النقطة الخامسة، ويحتل المركز الثالث في المجموعة.
ويبحث الأهلي في مباراة الغد عن فوز للتاريخ والذكرى، في أول مشاركة له في البطولة الآسيوية.
ويسعى الزوراء إلى الفوز ليحسم تأهله رسميًا كبطل للمجموعة، وهو الذي يتصدرها برصيد 12 نقطة، حصدها من 3 انتصارات، وتعادلين أمام الأهلي الأردني والسويق العُماني.
ويُنتظر أن يدفع جمال محمود، المدير الفني للأهلي، بتشكيلة قوامها: محمد خاطر في حراسة المرمى، إلى جانب دنيس ومحمد عاصي ومحمد السلو وسليم عبيد في الدفاع، بالإضافة إلى عبيدة السمارنة ومحمود مرضي ويزن ثلجي ومحمد العلاونة وماركوس، في خط الوسط، فيما سيلعب السنغالي، الحاج مالك، كرأس حربة.
ويغيب عن الأهلي في المباراة مدافعه أحمد الصغير، ولاعب الارتكاز، يزن دهشان، للإيقاف، بعد حصول كل منهما على البطاقة الصفراء الثانية.
وعلى الجهة الأخرى، يبرز بين صفوف الزوراء كل من اللاعبين: عبد الأمير وأحمد فاضل وعلاء علي والسعد، إلى جانب المهاجمين علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة