الأخبار العاجلة

تشيلسي يكتسح ساوثهامبتون ويقترب خطوة جديدة من اللقب

هازارد يحقق رقماً مميزاً في مسيرته بالبريميرليج
لندن ـ وكالات:

عزز فريق تشيلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اكتسح ضيفه ساوثهامبتون 4 ـ 2 في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.
وتقدم البلجيكي إدين هازارد بهدف لتشيلسي في الدقيقة الخامسة ثم تعادل الإسباني اوريول روميو فيدال لساوثهامبتون في الدقيقة 25 .وتكفل المدافع جاري كاهيل بتسجيل الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 45 ثم تقمص المهاجم الإسباني دييجو كوستا دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لتشيلسي في الدقيقتين 58 و89، وفي الوقت بدل الضائع من المباراة أحرز المدافع ريان بيرتراند الهدف الثاني لساوثهامبتون.
ورفع هذا الفوز رصيد تشيلسي في الصدارة إلى 78 نقطة، وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 40 نقطة ليبقى في المركز التاسع.. واستعاد تشيلسي توازنه بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين ، محققا فوزه الرابع والعشرين مقابل 3 تعادلات و5 هزائم.
من جانبه، حقق إيدين هازارد إنجازًا تاريخيًا في مشواره الكروي، خلال مباراة تشيلسي وساوثهامبتون مساء امس الأول، بملعب ستامفورد بريدج في افتتاح منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
سجل هازارد الهدف الأول لتشيلسي في مرمى ضيفه، ليرفع رصيده إلى 15 هدفًا في الدوري هذا الموسم، ليحقق أفضل معدل تهديفي له في البريميرليج منذ انضمامه إلى صفوف البلوز حسبما ذكرت شبكة «سكاي سبورتس».
وانضم اللاعب البلجيكي إلى صفوف تشيلسي في صيف 2012 ، قادمًا من ليل الفرنسي، حيث سجل في موسمه الأول مع النادي اللندني 9 أهداف في 34 مباراة، ثم سجل 14 هدفًا مرتين متتاليتين في 35 مباراة بموسم 2013 ـ 2014 وفي 38 مباراة بموسم 2014 ـ 2015.. أما الموسم الماضي 2015 ـ 2016، كان الأسوأ لإيدين هازارد، حيث سجل 4 أهداف فقط في 31 مباراة بالدوري الإنجليزي.
كشف البلجيكي إدين هازارد، نجم تشيلسي، عن عدم وجود مفاوضات حتى هذه اللحظة بينه وناديه بشأن تمديد عقده.. وعاد هازارد، للتوهج هذا الموسم، تحت قيادة أنطونيو كونتي، بعدما عانى بشدة الموسم الماضي، الأمر الذي ساهم في تقهقر ترتيب تشيلسي، على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد عام واحد من إحراز اللقب.
كانت تقارير صحفية، أشارت إلى تقديم تشيلسي، عقد جديد ينص على تقاضي هازارد على راتب أسبوعي قدره 300 ألف جنيه أسترليني، إلا أن اللاعب البلجيكي، نفى صحة هذه الأنباء.
ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية، تصريحات هازارد لشبكة «سكاي سبورتس» قال فيها: «لا يوجد إشارة على وجود عرض جديد حتى هذه اللحظة».وأضاف «أنا أركز فقط على نهاية الشهر المتبقي للموسم الحالي، وسنتحدث لاحقًا. الأمر لا يشغل بالي حاليًا، يتبقى عامان، أو 3 في عقدي. أريد فقط إنهاء الموسم بشكل جيد، وسنرى ما سيحدث بعد ذلك».
على صعيد آخر، ينوي قائد تشيلسي جون تيري، ترك الفريق بنهاية الموسم الحالي، وأكد هازارد أنه لا يسعى وراء شارة القائد.وقال: «أعتقد أن لدينا من هم قادرون على أن يكونوا أكثر من مجرد قادة في هذا الفريق. عندما أتحدث إليكم عند وجودي مع المنتحب الوطني، لا أعلم ما إذا كنت قائدًا جيدًا، لكني قائد الفريق على أرض الميدان».
وأضاف: «خارج الملعب لا أتحدث كثيرًا. في إنجلترا يجب على القائد أن يتحدث، ويحرص على جاهزية الجمهور للمباريات.. لست من هذا النوع».وتابع «أنا أتحدث بقدمي، وليست وظيفتي أن أتكلم مع الجميع. أعتقد أن تيري يفعل ذلك، وجاري كاهيل وأزبيليكويتا، وحتى فابريجاس قادرون على خلافته»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة