اليوم.. الزوراء والجوية يواجهان السويق والصفاء آسيويا

الميناء والكهرباء يختتمان الجولة التاسعة لممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكمل فريق الزوراء تحضيراته في مجمع سلطنة عمان الرياضي من اجل الاستعداد لمباراة اليوم الثلاثاء مع فريق السويق العُماني ضمن بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لحساب الجولة الثانية من المرحلة الثانية.
وقال المنسق الاعلامي عبدالرحمن رشيد ان خاض الفريق تدريباته بروح معنوية عالية والجميع عازمون على ان يحققوا نتيجة ايجابية ولن تؤثر فيهم انتكاسات مباريات الدوري وان طموحهم الحصول على لقب بطولة كاس الاتحاد الاسيوي، وبرغم صعوبة المهمة لكن يجب الحفاظ على صدارة المجموعة والظفر بنقاط المباراة التي ستجرى في الساعة 6 مساءً بتوقيت بغداد.
في حين يخوض بالتوقيت ذاته فريق القوة الجوية مباراته امام فريق الصفاء اللبناني لحساب المجموعة الثانية في ستاد سعود بن حمد في نادي الوكرة القطري لحساب الجولة الخامسة في كاس الاتحاد الآسيوي.
إلى ذلك، حقق فريق الطلبة فوزاً باهتاً على منافسه السماوة بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما امس الأول في مستهل انطلاق الدور التاسع من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز، وسجل هدف الفوز الوحيد اللاعب مصطفى الامين عند الدقيقة (72)، كما شهدت المباراة طرد لاعب السماوة حيدر صبحي بعد حصوله على البطاقة الحمراء في الوقت بدل الضائع للشوط الاول ليكمل الفريق الضيف المباراة بعشرة لاعبين، وبهذا الفوز صعد فريق الطلبة الى المركز الثامن برصيد (42) نقطة فيما بقى فريق السماوة بالترتيب الاخير برصيد عشر نقاط.
وتختتم اليوم الثلاثاء مباريات الجولة بالمباراة التي سيضيف فيها فريق الميناء منافسه فريق الكهرباء في ملعب الفيحاء وتم تأجيل مباراتي القوة الجوية مع نفط الوسط والزوراء مع النجف نظراً لارتباط فريقي الصقور والنوارس في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
من جهة اخرى اصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة عدداً من العقوبات بعد مراجعة تقارير المشرفين في مباراتي الطلبة مع النفط وفريق الحسين مع الكرخ، اذ قررت حرمان مدرب النفط حسن احمد من مرافقة فريقه لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ مليون دينار، وحرمان اداري الطلبة علي هادي منجل من مرافقة فريقه والجلوس على دكة البدلاء لمباراتين متتاليتين، وتغريم نادي الطلبة باصلاح عجلة نادي النفط بحسب الاضرار التي تعرضت لها من جماهير نادي الطلبة، وتنبيه جماهير نادي الطلبة بالتزام التشجيع النظيف وعدم الاساءة بالالفاظ الجارحة، وفي حالة تكرارها سيتعرض الفريق الى عقوبات مشددة وحرمان فريق الحسين باللعب من دون جمهور خلال المباراة المقبلة مع الكهرباء.
عاد امس مهاجم المنتخب الوطني والنفط، أيمن حسين، تدريباته بشكل منفرد، بعد تماثله للشفاء التام من الإصابة التي أبعدته لأكثر من شهر ونصف الشهر عن الملاعب.
وقال أيمن حسين، في تصريحات صحفية، «أجريت تدريباتي البدنية بشكل منفرد في ملعب النادي، حيث تعد هذه الوحدة التدريبية هي الأولى بعد العملية الجراحية التي خضعت لها مؤخرا جراء الإصابة».وأوضح اللاعب أنه ينتظر وصول تأشيرة الدخول إلى الأراضي القطرية من أجل إجراء تدريبات التأهيل البدني هناك تحت إشراف مدربين متخصصين من أجل العودة بحال أفضل للفريق، واستثمار عامل الزمن من خلال اعتماد المدرب ذو الاختصاص.وأكد حسين أنه يسعى لإكمال تحضيراته من أجل العودة للفريق، كونه ينافس بقوة على اللقب، وبحاجة لكل خدمات لاعبيه، مشيرا إلى أنه يستهدف التتويج بلقب الدروي.

مقالات ذات صلة