الأخبار العاجلة

كوريا الشمالية تتوعد بـ”رد بلا رحمة” على أي استفزاز أميركي

بغداد ـ الصباح الجديد:
توعد جيش كوريا الشمالية، برد “لا رحمة فيه” على أي استفزاز أميركي، وذلك مع ازدياد حدة التوتر بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي والبالستي.
وقال الجيش في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب “دخلت مسار التهديد المفتوح وابتزاز جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية الشعبية”.
وأكد الجيش في بيانه الذي تطرق إلى الضربة الصاروخية ل‍سوريا الأسبوع الماضي، أنه سيوجه ردا “لا رحمة فيه” على أي استفزاز أميركي.
من جانب آخر قررت شركة الخطوط الجوية الصينية، تعليق الرحلات بين بكين وعاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ ابتداءً من يوم غد الاثنين ، على وفق ما أعلن التلفزيون الصيني يوم الأول من امس الجمعة عبر شبكات للتواصل الاجتماعي.
ويأتي النبأ وسط تقارير عن تحرك في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية استعداداً لاحتفالات السبت بالعيد الـ105 لمولد مؤسس النظام الكوري الشمالي كيم ايل-سونغ.
وهو ما أثار تكهنات بأن كوريا الشمالية تعد لتجربة سادسة برغم الحظر الدولي عليها في هذا المجال.
وكان مسؤول أميركي كبير أكد، ، أن الولايات المتحدة تجري تقييما لخياراتها العسكرية من اجل الرد على استمرار برنامج التسلح الكوري الشمالي، متوقعا ان تقوم بيونغ يانغ باختبار جديد اما نووي او لصاروخ بالستي لكن السؤال هو “متى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة