القوّات المشتركة تطوق زمر داعش من جميع الجهات في أيمن الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
اعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء ، عن تطويق داعش من جميع الجهات في احياء الساحل الايمن لمدينة الموصل ، عادة إياه ، منتهياً عسكرياً ، فيما اشارت الى ان ، اكثر من 60% من مدينة الموصل الان تحت سيطرة القوات الأمنية .
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول انه “لا وجود لأي بطئ في تقدم القطعات العسكرية العراقية أيمن الموصل”، مؤكداً ان “تقدمها جيد ولكنه حذر ودقيق حسب الخطط الموضوعة لتجنب وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين كونها مناطق قديمة بشوارع ضيقة ومكتظة بالسكان”.
وأضاف رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ رسول ان”الساحل الايمن بات ساقط عسكرياً بعد ان تمكنت قطعاتنا من تحرير اغلب احيائه وتطويق المسلحين من جميع الجهات”، مشيراً الى ان “اكثر من 60% من مدينة الموصل الان تحت سيطرة القوات الامنية”.
وكشف ” وجود عمليات عسكرية تجري الان لاستهداف عناصر داعش في تلك الاحياء من خلال تحييده عن المدنيين واستهدافهم بضربات موفقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.
وبين ان” النصر بات قريباً جداً واعلان الساحل الايمن محرراً بالكامل بعد اكمال تطهير احيائه”، مستطرداً “ليس هناك أي استعجال في حسم المعارك كون ان هدفنا انساني وتحرير الانسان قبل الارض اولويتنا “.
وعن تأخر اقتحام مركز مدينة تلعفر غرب الموصل، بين رسول، ان “جميع الخطط العسكرية الخاصة بمعركة تلعفر جاهزة وننتظر اوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لاقتحام المدينة وكذلك مدن الحويجة والقائم وعانة وراوه وجميع الاحياء التي مازالت تحت سيطرة الزمر الارهابية”.
وتابع ان “قطعات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع حررت قضيب البان وادامت التماس مع العدو في حي الزنجيلي وطوقت منطقة الموصل القديمة وتوغلت داخل احيائها”.
وفي سياق متصل أعلن القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي، أمس الأربعاء ، مقتل واصابة عدد من عناصر داعش الارهابي بإحباط تعرض استهدف نقطة امنية مرابطة للحشد، شمال شرقي تلعفر.
وقال الطليباوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات التابعة لكتيبة اسناد اللواء 24 للحشد الشعبي تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش الارهابي في اثناء محاولة التنظيم استهداف نقطة للحشد الشعبي مرابطة قرب احد الجسور ضمن قاطع تلعفر
واضاف ان “قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل واصابة عناصر داعش الارهابي في اثناء احباط تعرضهم على النقطة الامنية ومهاجمتهم بأسلحة الاسناد والقصف المدفعي والصاروخي”، مشيراً الى ان “المعلومات الاستخبارية المتوفرة تشير الى ان عدداً كبيرًا من عناصر التنظيم الارهابي سقطوا بين قتيل ومصاب”.
الى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الأربعاء ، عن مقتل 15 إرهابياً في تنظيم داعش بينهم ما يسمى بالمسؤول الإداري لولاية الجزيرة بضربة جوية، في مدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “صقور القوة الجوية نفذت ضربة جوية استهدفت تجمعا كبيرا لعصابات داعش الارهابية في قضاء الحضر – قرية الشيحان”.
وأضافت، أن “القصف أسفر عن مقتل 15 إرهابياً من ضمنهم مسؤول ما يسمى أمنية الحضر ونائبه والمسؤول الإداري لما يسمى بولاية الجزيرة وجرح آخرون كانوا ينوون شن هجوم على مناطق مختلفة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة