الأخبار العاجلة

الوفاق الليبية تطلق عملية عسكرية ضدّ قوّات حفتر

طرابلس ـ وكالات:
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الليبية، محمد الغصري، إنه تم تشكليل غرفة مشتركة من عدة كتائب لتحرير قاعدة براك التابعة لقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.
وأضاف الغصري، امس الأحد، أن العملية العسكرية انطلقت فعليا مساء أمس الاول ، بهدف محاربة مجموعة من مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي، وقوات اللواء 12 التابع لحفتر التي هاجمت، الأربعاء الماضي، القوة الثالثة المتمركزة في قاعدة «تمنهنت» الجوية.
وأشار إلى أن القوات المشاركة في العملية العسكرية، هي القوة الثالثة، والكتيبة 16، والكتيبة 45 مشاة (تابعة لحكومة الوفاق)، معتبرا أن «أي قوة لا تتبع المجلس الرئاسي، مليشيا خارجة عن الشرعية ويجب محاربتها».
ولفت إلى أن العملية العسكرية هدفها الأول استعادة السيطرة على قاعدة براك الجوية، مبينا أن المناطق الأخرى المستهدفة من العملية ومراحلها، سيتم الإعلان عنها لاحقا.
وكان رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، قد حذر، يوم الجمعة الماضي، من اندلاع حرب أهلية في البلاد، بعد تنفيذ مقاتلة تابعة لقوات حفتر، الأربعاء الماضي، غارات جوية على قاعدة «تمنهنت».
وأكد السراج على «ضرورة التزام جميع الأطراف بالحوار والابتعاد عن أي تصعيد».
وتقع قاعدة «تمنهنت» الجوية، قرب مدينة سبها جنوبي ليبيا، على خط مواجهة رئيسي بين تحالفات مسلحة في شرق ليبيا وغربها تتنافس على السيطرة في صراع ما يلبث أن يهدأ حتى يشتد منذ العام 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة