اقتحام حيي اليرموك والمغرب في أيمن الموصل و”الرد السريع” تتقدم صوب جامع النوري الكبير

و”الرد السريع” تتقدم صوب جامع النوري الكبير
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الثلاثاء ، عن اقتحام حيي اليرموك والمغرب في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ، فيما أشارت ، قوات الرد السريع إلى تقدمها نحو جامع النوري الكبير في الساحل الأيمن من المدينة, لافتة إلى إن ، الاشتباكات تدور في منطقة الملعب المحاذية للجامع .
وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت صباح يوم أمس الثلاثاء ، حيي اليرموك والمغرب في الجانب الأيمن من الموصل”.
وأضاف إن “المعارك مازالت مستمرة وسيتم الإعلان عن تحرير الحيين خلال الساعات المقبلة “.
من جانبها أكدت قوات الرد السريع , أمس الثلاثاء , تقدمها نحو جامع النوري الكبير في الساحل الأيمن من مدينة الموصل, مشيرة إلى أن الاشتباكات تدور في منطقة الملعب المحاذية للجامع.
وقال المتحدث باسم القوات مصطفى حميد إن “قواتنا تقدمت بنحو سريع نحو جامع النوري الكبير الذي شهد الخطاب الأول لزعيم تنظيم داعش الإجرامي أبو بكر البغدادي خلال الساعات الماضية”.
وأضاف حميد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “القوات تعتمد على وحدات خاصة من القناصة لاستهداف داعش وتمكنت من قتل العشرات خلال الأيام الماضية في محور جامع النوري ومأذنة الحدباء”.
وتابع أن ” الاشتباكات تدور قرب منطقة الملعب المحاذية للجامع وسيتم التقدم بنحو بطيء حفاظاً على الأهالي المحتجزين لدى عصابات داعش الإجرامية ولإعطاء الفرصة لوحدات الهندسة العسكرية لإزالة الألغام والمتفجرات المزروعة على الطرق والمنازل”.
وأوضح أن “داعش الإجرامي يرى أن سقوط جامع النوري بيد القوات المحررة نهاية الخلافة المزعومة وهزيمته النهائية في العراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة