الأخبار العاجلة

اتفاقية تعاون بين العراق والأردن بالمجال الزراعي

لدعم الاقتصاد الوطني
بغداد ـ الصباح الجديد:
وصل وزير الزراعة فلاح زيدان، أمس الأحد، الى الأردن لتوقيع مذكرة تفاهم بين العراق والأردن, بخصوص المجال الزراعي.
وذكر بيان لوزارة الزراعة، أن “زيدان ترأس وفداً رفيعاً لتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين الشقيقين لتعضيد وتعزيز التعاون المشترك في المجال الزراعي”.
واضاف البيان, أن “جدول أعمال الوفد زيارة مصانع شركة البوتاس العربية اليابانية للأسمدة في المملكة الأردنية الهاشمية والذي يمتلك العراق حصة فيها ، فضلاً عن مناقشة أفق مستقبل العلاقات بين البلدين لرفع مستويات الإنتاج الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني”.
على صعيد متصل، أكدت وزارة التجارة، أمس، ان خطة تسويق الحنطة هذا الموسم تجري استنادا للخطة الزراعية ودون اي تغيير عن الاعوام السابقة.
وذكر بيان للوزارة، ان «الاستعدادات متواصلة للموسم التسويقي لمحصول الحنطة هذا العام من خلال تهيئة مواقع الخزن والسايلوات والساحات القريبة منها فضلا عن تهيئة مراكز الفحص المختبري ضمن المواقع وبما يساعد على الاسراع في تسلم كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين».
وأضاف البيان ان «تسويق الحنطة هذا الموسم لايختلف عن السنوات السابقة ويأتي استنادا للخطة الزاعية التي تم اعدادها بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة وقد تم تهيئة الاستعدادات كافة لانجاح حملة التسويق بما يسهم في الاعتماد على المنتوج الوطني ودعم الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة».
وأوضحت الوزارة، أن «وزارة التجارة تسعى للاهتمام بالمنتوج الوطني وزجه في عملية تجهيز المفردات الغذائية التي توزعها الوزارة ضمن مشروع البطاقة التموينية في ظل التوجه الحكومي الجاد في دعم الفلاحين والمزارعين وتوفير المناخ الملائم لهم للمشاركة في حملة التسويق ودعم المنتوج الوطني».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة