الأخبار العاجلة

«الوطني» يبدأ تحضيراته لمواجهة السعودية.. الثلاثاء

شنيشل: الحظوظ ما زالت قائمة في المنافسة على البطاقة الثالثة
بغداد ـ الصباح الجديد:

قال مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، إن حظوظ فريقه لم تنته بعد، ومازال هناك فرصة للمنافسة على البطاقة الثالثة، مؤكدًا أن العراق كان الأفضل في المباراة.
وأضاف شنيشل، في المؤتمر الصحفي: «إن العراق كان الطرف الأفضل في المباراة وصاحب المبادرة، إلا أننا أهدرنا فرص بالجملة في الشوط الأول بينما سجل المنتخب الأسترالي من ركلة ثابتة وسط غياب المراقبة، بينما كانت هناك حالة لمس يد للمدافع الأسترالي لم يشير لها الحكم الكوري».
وأوضح: «استطعنا العودة من خلال السيطرة على اللعب وأحرزنا هدف وأهدرنا فرص أخرى لكن لم نوفق بترجمتها الى إهداف»، لافتًا إلى أن التعادل نعم عقد حظوظنا لكنها مازالت قائمة للمنافسة على البطاقة الثالثة».
وأوضح أن المنتخب سيلعب من أجل هويته على كل حال حتى في حال فقدنا الفرصة بالمنافسة على بطاقة التاهل ، لكن على اللاعبين ان يعلموا انهم يمثلون المنتخب العراقي وعليهم الدفاع عن هوية الفريق.
وتعادل المنتخب العراقي، مع نظيره الأسترالي (1-1) أول أمس، على إستاد شهيد داستجيردي في طهران ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة لثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.. انتهى الشوط الأول، بتقدم أستراليا بهدف حمل توقيع ماثيو ليكي في الدقيقة (40)، لكن البديل أحمد ياسين أدرك التعادل للعراق في الدقيقة (76).
وتأزَّم موقف المنتخب العراقي بشكل أكبر، حيث حصد نقطة واحدة، رفعت رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الخامس، مقابل 10 نقاط لمنتخب أستراليا في المركز الثاني.
هذا وتوجهت بعثة الأسود إلى السعودية لمواجهة المنتخب السعودي في الجولة السابعة في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلاثاء المقبل، وسبق للمنتخب السعودي ان حقق الفوز في المباراة الاولى بهدفين مقابل هدف واحد للعراق.
وطلب ، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، راضي شنيشل، من المدير الإداري، ضرورة الحصول على تأشيرة دخول للسعودية، للاعب جستن ميرام، المحترف بالدوري الأمريكي. ذكر ذلك المدير الإداري للمنتخب، باسل كوركيس في تصريحات صحفية.
الى ذلك، بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، حملته لتعبئة الجماهير، لحضور مباراة المنتخب، الثلاثاء المقبل، أمام العراق في تصفيات مونديال روسيا 2018، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة .. وبدأ اتحاد الكرة، حملته عبر مواقعه الرسمية، على شبكات التواصل الاجتماعي، عقب صافرة نهاية المباراة التي جمعت الاخضر بتايلاند، وانتهت بفوز الأخضر بثلاثية بيضاء.
وقدم الاتحاد، شكره للاعبي المنتخب، الذين قدموا ملحمة أمام تايلاند، كما قدم شكره للجماهير السعودية، التي شجعت المنتخب من داخل ملعب المباراة.
وجاء الشكر عبر تغريدة على «تويتر» جاء فيها: «شكرًا جماهير الوطن.. كنتم في الموعد كعادتكم.. موعدنا يتجدد يوم الثلاثاء المقبل.. ويتصدر المنتخب السعودي، المجموعة الثانية بـ13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أستراليا، التي تعادلت مع العراق (1-1)، واليابان التي تواجه مساء اليوم المنتخب الإماراتي، الرابع بـ(9 نقاط).
وتفاعل الجمهور السعودي مع الفوز الكبير الذي حققه الأخضر على مضيفه تايلاند بثلاثية في التصفيات الآسيوية، وبدا الجميع متحمسا لحضور المباراة القادمة للمنتخب امام العراق والتي ستقربه كثيرا من التأهل لمونديال روسيا في حال تحقيق الفوز..وحتى منتصف أول أمس، تم بيع 6084 تذكرة عبر موقع مكاني المتخصص في بيع تذاكر المباريات الكبيرة.. وأكد بدر الشمري مدير موقع مكاني في تصريحات إعلامية أنه تم حجز 8 آلاف تذكرة بالاضافة الى بيع أكثر من 6 الاف تذكرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة