الجوية يكثّف تدريباته بطموح الحفاظ على كأس العراق

أمانة بغداد يلاعب الأولمبي ويلغي معسكره الشمالي
بغداد ـ الصباح الجديد:

عاود فريق القوة الجوية، تدريباته على ملعب النادي، بعد إجازة قصيرة، كان قد منحها المدرب للفريق مع انتهاء الجولة الثالثة، من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال باسم قاسم، مدرب القوة الجوية، في تصريحات صحفية، إن «الفريق عاد للتدريبات، على ملعب النادي، استعدادًا لبطولة كأس العراق.. وأضاف «نفتتح مواجهاتنا في بطولة الكأس في 27 من الشهر الجاري، حيث سنواجه فريق الطارمية أحد فرق دوري الدرجة الأولى، ومباريات الكأس لا تتحمل أي تعثر. علينا ان نلعب بجدية مع جميع الفرق».
وأوضح أن «المرحلة المقبلة من الدوري، ستكون حاسمة»، مشيرًا إلى أن الأندية متقاربة المستوى، وهو ما يتطلب بذل مجهود أكبر من أجل تحقيق اللقب الذي طال انتظاره.وختم: «كما أننا مطالبون بالحفاظ على لقبنا الآسيوي (كأس الاتحاد)، وهو ما يحتم علينا الاستعداد النفسي، والبدني، والمالي لضمان السير بخطوات واثقة.يذكر أن القوة الجوية، يحتل المركز السادس، بـ39 نقطة، ولدية 5 مباريات مؤجلة.
يلعب فريق نادي أمانة بغداد يوم 22 آذار الجاري مباراة تجريبية في ملعب كربلاء الدولي امام المنتخب الأولمبي، بحسب عضو الملاك التدريبي المساعد لفريق أمانة بغداد، وسام طالب، الذي اوضح ان المباراة تعد مهمة لتعزيز جدارة اللاعبين ضمن استعداداتهم المتواصلة لمباراة الدور 32 لبطولة الكاس حيث سيلتقي الفريق بمنافسه نادي بدر العراق، متطلعاً للظفر بنتيجة المباراة والعبور نحو الادوار المتقدمة، مع تاكيداته على احترام الفريق المنافس الذي يملك الطموحات المشروعة ذاتها.
واشار الى ان ادارة النادي بالتنسيق مع الملاك التدريبي قررت زج الفريق بمعسكر تدريبي في محاظفة السليمانية في شمالنا الحبيب استغلالا لفترة توقف المسابقة الممتازة، الا ان المعسكر التدريبي الغى بعد التغيير في جدول منافسات دور الـ 32 لبطولة كاس العراق، حيث لم يعد هنالك وقتاً كافياً لاقامة المعسكر التدريبي وسيعاود الفريق بتدريبات منتظمة في ملعبه، مع اجراء مباراة تجريبية امام المنتخب الأولمبي ثم يلاعب بدر العراق في الكاس، وبعدها لملاقاة فريق الكهرباء في الجولة المقبلة بعد استئناف الدوري الممتاز يوم 3 من شهر نيسان المقبل.
وقال طالب، ان فريقه حصد 13 نقطة من اخر 5 مباريات لعبها في الدوري الممتاز وهذا دليل على استعادة الفريق للسكة الصحيحة بعد بعض العثرات، منوهاً الى ان الفريق دخل في منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز بروحية عالية واستقطابات جيدة من اللاعبين، وهم مصطفى احمد العائد من فريق أربيل، وهوزان ازاد من زاخو ووليد سليمان من هوك وذو الفقار عايد من النفط ومصطفى محمد معن من الزوراء والثنائي علي يوسف ومحمد صالح من نفط الوسط، الى جانب المحترف علي رابو من دولة بوركينا فاسو.
من جانبه، يواصل فريق نادي الصناعات الكهربائية بكرة القدم تحضيراته لمباراة الدور 32 في بطولة الكأس التي سيحل يها ضيفا على فريق الميناء، حيث اجرى مؤخراً مباراة تجريبية تعادل فيها سلبا امام مضيفه نادي سامراء، فيما سيلعب مباراة اخرى امام احد فرق الدوري الممتاز من اجل تعزيز درجة التحضير للمباراة المقبلة التي ستقام يوم 27 آذار الجاري.
وأكد مدرب فريق الصناعات الكهربائية كاظم يوسف: ان امكانات لاعبيه كبيرة في المباريات، وقد حرصوا على تقديم الافضل بشهادة المتابعين، وبينهم نحو 13 لاعباً مؤهلا للعب في دوري الاضواء مع أندية المقدمة، إلا ان الفريق بصورة عامة يحتاج الى الدعم المادي، فهو فقير جداً في هذا الجانب، برغم انه تابع لوزارة الصناعة والمعادن التي يأمل منها الجميع خيراً في ايلاء النادي مزيداً من الاهتمام في ضوء ما يقدمه من لاعبين متميزين يحصدون النتائج اللامعة في شتى الألعاب الرياضية.
واوضح: ان التأهل الى الدور اللاحق في الدوري التأهيلي بعد صدارته لترتيب فرق المجموعة الثالثة لفرق بغداد، وله 38 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين، يعد استحقاقاً طبيعياً لما قدمه الفريق من مستوى فني متميز في المباريات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة