الأخبار العاجلة

«الكهرباء»: 94 % نسبة الدعم الحكومي على التجهيز

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة الكهرباء، أن معدل مبلغ استهلاك المواطن من الطاقة الكهربائية ضمن مشروع الاستثمار لا يتجاوز الـ 50 ألف دينار شهرياً.
وقال المتحدث باسم الوزارة، مصعب المدرس، في بيان له، أن «تعرفة أجور إستهلاك الطاقة الكهربائية مدعومة من الحكومة وتصل نسبة الدعم الحكومي الى 94%»، نافياً ما تم تناقله في بعض وسائل الإعلام بورود قوائم عالية للمواطن.
وأوضح المدرس أن «مبالغ القوائم التي صدرت هي مبالغ ميسرة لجميع المشتركين، ومعدلاتها تراوحت بين 5 الأف إلى 50 ألف دينارشهرياً, كون احتساب أجور الإستهلاك جاء على وفق هذا المشروع هي لمدة 30 يوماً بدلا من 60 يوماً كما كان في السابق، وهذا الأمر يضمن للمواطن العودة إلى نسبة الدعم الحكومي العالية كل 30 يوماً».
الى ذلك، أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية/ المنطقة الوسطى أعمال الصيانة الدورية لعدد من محطاتها التحويلية، في وقت باشرت فيه المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب باعمال الصيانة الدورية لعدد من الشبكات الكهربائية.
واوضح المدرس ان الاعمال تضمنت صيانة بمحطة القرنة الجديدة لضمان استمرارها بالعمل ورفع جاهزيتها, الى جانب معالجة عارض فني على المحولة الرئيسة رقم/1 في محطة السماوة القديمة واعـادتها الى العمل بوقت قياسي, وكذلك استبدال محولة التيار في محطة الرفاعي.
وتأتي هذه الاعمال من اجل ضمان استمرار تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي باعلى قدر ممكن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة