الأخبار العاجلة

“الثقافة” تفتتح البازار التراثي “ميحانة”

بغداد – الصباح الجديد:
في ظل بغداد مدينة الإبداع، اقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة بالتعاون مع منظمة “زيو سودرا” الاثارية البازار التراثي “ميحانة”، وتحت شعار “بإرادة الحفاظ على تراث الأجداد سنبني المستقبل الآمن للأحفاد”. وبالتنسيق مع دائرة الفنون التشكيلية، 2017 في باحة معهد الحرف والفنون الشعبية.
وقالت عبير عدي عن منظمة “زيو سودرا” الاثارية، إن هذا البازار اخذ طابعا تراثيا مع تزايد طبيعة مثل هذه الأنشطة في الآونة الأخيرة، إلا إن هذا النشاط يعرف بتراثنا بنحو عام لجميع المقتنيات، من لوحات، وألبسة، وفخاريات، وسيراميك، وصناعة الحلي اليدوية، ورسم بالحناء.
الفنانة التشكيلية رجاء بهاء الدين، التدريسية في معهد الحرف والفنون الشعبية قسم السيراميك، شاركت في هذا النشاط بنحو شخصي ليتسنى لها عرض أعمالها من لوحات السيراميك التي تتخذ طابعا تراثيا بغداديا، وهي فرصة ليطلع عليها الطلاب والجمهور على حد سواء. من جانبها بينت الطالبة فاطمة من قسم تصميم الأزياء، إن الأعمال المشاركة في البازار كانت من نتاج الطلبة، وهو شغل يدوي بالكامل من دون استعمال مكائن، وتحمل طابعا تراثيا، فيما شاركت السيدة جورية داوود، بمجموعة من التحف المصنعة من مادة الورق في إعادة تدوير لهذه المادة، ومعالجتها بمادة الغراء، وتلوينها بالأصباغ، وتشكيلها كمزهريات، وأوان، وحافظات ذات أشكال هندسية، وتراثية جميلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة