التجارة تجهّز المواطنين بحصة شهر شباط من الطحين

رصدت 143 مخالفةً للمطاحن والوكلاء والناقلين
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب عن المباشرة بتجهيز حصة شهر شباط من مادة الطحين فيما أشرت الفرق الرقابية 143 مخالفة للمطاحن والوكلاء والناقلين .
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس بان الفرق الرقابية المشتركة التابعة لقسمي الرقابة والسيطرة النوعية نفذت خلال المدة الماضية 61 زيارة للمطاحن في بغداد رصدت خلالها 18 مخالفة فيما نفذت خلال الفترة ذاتها 251 زيارة لوكلاء الطحين نتج عنها تأشير 90 مخالفة ورصدت تلك اللجان ايضا 35 مخالفة للناقلين .
واضاف ان لجانا تفتيشية خاصة برقابة المخابز والافران قامت بتنفيذ 361 زيارة تفتيشية للمخابز والافران اشرت خلالها 258 مخالفة متنوعة تتعلق بالوقود المستعمل والنظافة العامة ،
لافتا الى ان مخالفات المطاحن والناقلين والوكلاء احيلت الى الاقسام المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحقها حسب بنود العقد فيما احيلت مخالفات المخابز والافران الى اللجان المتخصصة لاتخاذ الاجراء المناسب بحقها .
وعلى ذات السياق نفدت لجنة مشتركة من وحدات الرقابة والسيطرة النوعية في فرع الشركة في محافظة البصرة زيارات مكثفة شملت عدد من المطاحن العاملة في المحافظة للوقوف على مستوى الانتاج والتجهيز وكميات الحبوب المجهزة للمطاحن وقد تخلل تلك الزيارات سحب لنماذج من الحبوب الداخلة بالانتاج وحبوب الكسر الاول والطحين المنتج لغرض الفحص المختبري فيما اعد تقرير بالزيارة والمخالفات المرصودة لرفعه للاقسام المعنية بالمقر العام لاتخاذ الاجراء المناسب بحقها استنادا لبنود عقد انتاج الطحين .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن ارسالها القطوعات الخاصة بالعائلات والافراد الذين نزحوا الى جبال سنجار بهدف استكمال تجهيز هم بالمفردات الغذائية ومعالجة وضعها الغذائي .
وقالت الوزارة في بيان عن المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون جاء فيه بأن ملاكات دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة استكملت جميع القطوعات الخاصة بجميع العائلات التي نزحت هربا من بطش داعش الارهابي وارسلتها الى شركات الغذاء بغية تجهيزهم بالمواد الغذائية المخصصة لهم والتي تشمل مركزي الشمال ٣٢١ والقحطانيه ٣٢٣ اذ بلغ عدد العائلات التي تضمنتها القطوعات ٦٨٨٤ عائلة و ٤٢٦٨٢ فردا كذلك تضمن القطع لشهري كانون الثاني وشباط .
وجاء في البيان عن استمرار الفرق الجوالة التابعة لوزارة بمواصلة عملها بجرد العائلات في المناطق المحررة كافة حال الانتهاء من عمليات التحرير لغرض ايصال المفردات الغذائية لتلك العائلات بالسرعة الممكنة.
الى ذلك اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب عن قيام وفد من دائرتها بالاشراف على عملية توزيع الطحين في المناطق المحررة بمحافظة نينوى.
واكد المدير العام ان وفدا برئاسة مدير قسم التسويق في الشركة قام بالاشراف والمتابعة لعملية توزيع مادة الطحين على العائلات المتواجدة والنازحة في المناطق المحررة بمحافظة نينوى ، مضيفاً بان الوفد زار مجمع مخازن بازوايا المخصص لخزن وتوزيع مفردات البطاقة التموينية على العائلات في محافظة نينوى والتقى بمنتسبي فرع الشركة بالموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة