الزوراء يطالب جماهيره بالصبر .. والشرطة سعداء بنقاط قمة «الشعب»

تتويج الجوية والنفط أبطالاً لشباب وناشئة أندية بغداد
بغداد ـ الصباح الجديد:

طالب مدرب نادي الزوراء عصام حمد جماهير فريقه بالتحلي بالصبر وعدم الضغط على اللاعبين، بعد فوز فريقه ضد الكهرباء برباعية نظيفة أول أمس.. وقال حمد في تصريحات صحفية، «على جماهيرنا الوفية أن تتحلى بالصبر ولا تضغط على اللاعبين، كون الفريق ينافس على جبهتين البطولة المحلية وكأس الاتحاد الآسيوي».
وأضاف: «الإرهاق أثر كثيرا على اللاعبين جراء السفر وضغط المباريات، وبالتالي اللاعبين بحاجة إلى الدعم المتواصل لتحقيق أحلامنا في المنافسة على لقب البطولتين الدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي».وأوضح أنه عمد إلى إراحة بعض اللاعبين الأساسيين حتى لا يتأثرون جراء الإرهاق المتواصل من ضغط المباريات والسفر.وأكمل: «لم يكن أداء الزوراء في الشوط الأول بمستوى الطموح، وبعد أن أشركنا اللاعبين الأساسيين تغير الحال في الشوط الثاني وأحرزنا رباعية كانت قابلة للزيادة لولا إهدار الفرص».
وواصل: «علينا أن نخلق توازنا في طريقة لعبنا بالدوري المحلي ليضمن لنا الحفاظ على الجاهزية البدنية للفريق في منافسات البطولة الآسيوية».واختتم: «مباراة السويق العماني كانت آثارها واضحة على الفريق في الشوط الأول، لكن تمكنا من تجاوز تلك المشاكل في الشوط الثاني وحققنا الأهم بخطف النقاط الثلاث».
وحقق فريق الزوراء فوزاً كبيراً على فريق الكهرباء برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الاولى من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز والتي جرت بملعب الشعب الدولي.. انتفض الزوراء في الشوط الثاني من المباراة، فأحرز هدفًا في الدقيقة 53 بطريقة عكسية أخطأ المدافع محمد هادي بإبعاد الكرة لتدخل الشباك ليمنح الزوراء التقدم والذي تمكن من تعزيز النتيجة عبر البديل علاء مهاوي من مجهود فردي بعدما تجاوز المدافعين وسدد الكرة داخل الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 77.
وعزز علاء عبد الزهرة النتيجة في الدقيقة 81 بعد ان عكس تسديدة لزميله مصطفى كريم لتدخل شباك الكهرباء محرزا الهدف الثالث.واختتم مصطفى كريم النتيجة بهدف رابع من تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الشباك في الدقيقة الاخيرة من المباراة.وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الزوراء إلى النقطة 39 ، في حين تجمد رصيد الكهرباء عند النقطة 16.
من جانبه، عبر مدرب الشرطة، المصري محمد يوسف عن سعادته بكسب نقاط الديربي أمام الطلبة، في مباراة أول أمس بهدف من دون رد، والتي جرت لحساب الدور الأول من المرحلة الثانية.. وقال يوسف في تصريحات صحفية»فريقنا حقق المطلوب، في المرحلة الثانية تعد مهمتنا تنصب على جمع النقاط ولاعبينا حققوا المطلوب بتحقيق الفوز».ولفت إلى أن إضاعة الفرص في الشوط الاول كاد يتسبب في إحراج الشرطة خلال الشوط الثاني، ونوه «كنا نأمل أن يستغل لاعبونا الهجمات التي سنحت لهم وحسم النتيجة في الشوط الأول».وأوضح يوسف أن الشرطة لعب بأسلوب تكتيكي مختلف يتناسب مع طريقة لعب الطلبة الذي يعتمد على الأسلوب الجماعي واستثمار الهجمة المرتدة.
وتابع «وضعنا تكتيك يعتمد على ضغط لاعبي الطلبة بالقرب من مرماهم وأثمر الضغط عن هدف مبكر وسجلنا هدف اخر الغاه الحكم المساعد بداعي التسلل مع اننا نراه هدفا شرعيا لا غبار له».
وحسم الشرطة مباراة الديربي أمام الطلبة، في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 1-0، في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للدوري الممتاز.. المباراة بدأت بهدف سريع للشرطة في الدقيقة التاسعة نتيجة خطأ ارتكبه حارس مرمى الطلبة علي عبد الحسين، الذي أخطأ في تسديد الكرة لتصل إلى المهاجم عبد القادر طارق ليسكنها الشباك.
وفرض فريق الشرطة سيطرته، حيث ردت عارضة الطلبة كرة للاعب المصري أحمد مجدي وسط غياب للاعبي الطلبة طيلة دقائق الشوط الأول.في الشوط الثاني، انتفض الطلبة بقوة وشن أكثر من هجمة وسيطر على مجرى المباراة، وسط انكماش لفريق الشرطة.وأهدر كرار علي وكريم دلي هجمتين سانحتين، وكادت كرة مصطفى الأمين أن تدخل الشباك لولا أن المدافع أمير صباح أبعدها وسط اعتراضات للاعبي الطلبة على أن الكرة تجاوزت خط المرمى.وأبعد أحمد باسل كرة رأسية لحيدر حسين، ورغم الضغط المتواصل للطلبة إلا أن النتيجة ظلت على حالها ليخطف الشرطة النقاط الثلاث ليرتفع رصيده إلى 37 نقطة، فيما تجمد رصيد الطلبة عند 33 نقطة.
هذا وشهدت فترة ما بين مباراتي الزوراء والكهرباء والاخرى بين الشرطة والطلبة، تتويج ابطال دوريات الناشئين والشباب بالكؤوس، حيث فاز فريق ناشئة النفط بلقب دوري بغداد، فيما توج الجوية بكأس فئة الشباب، بقيادة مدربه كاظم فليح الذي قاد الفريق للقب برغم معاناته الصحية.
من جانبه، ابدى مدرب ناشئة النفط، حسين مجيد النوري سعادته بخطف الكاس، مبينا ان نقاط عدة أسهمت في تفوق النفط في المباريات اولها الدعم الاداري وجهود الملاك التدريبي وجدارة اللاعبين فوق المستطيل الاخضر، وفاز النفط بلقب دوري بغداد لفئة الناشئين بعد ان جمع 31 نقطة، باشراف ملاكه التدريبي المؤلف من مشرف الفئات العمرية عصام الشيخ والمدير الفني فوزي محمد ومدرب الفريق حسين مجيد النوري ومساعديه خالد عبد محسن وحسن فوزي ومدرب حراس المرمى ضرغام محمد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة