الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – ضبط خلية ارهابية

ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الجمعة ان القوات الامنية القت القبض على مجموعة ارهابية شمالي بغداد .

وقال المصدر ان “قوة امنية من الجيش والشرطة القت القبض يوم امس على مجموعة ارهابية من جماعة انصار السنة في منطقة الاعظمية “.

واضاف ان “العملية جاءت على وفق معلومات استخباراتية حصلت عليها القوات الامنية قبل تنفيذ الهجوم”.

ديالى – عملية امنية

أعلن المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا الجمعة عن تطهير 6 قرى من تنظيم “داعش” في منطقة شروين بمحافظة ديالى.

وقال عطا إن “القوات الامنية وضمن قاطع قيادة عمليات ديالى تمكنت يوم امس من تطهير 6 قرى في منطقة شروين بعد قتلها 18 عنصرا من داعش وحرق عجلتين”.

واضاف عطا ان “القوات الامنية تمكنت ايضا من الاستيلاء على 5 عجلات تابعة لداعش بالمنطقة وفجرت 4 دور ملغمة و14 عبوة ناسفة وضبط 31 جليكان بلاستيكي مملؤة بمادة السي فور”، لافتا الى ان “القوات الامنية طهرت جسر الدولايب بالكامل”.

كركوك – عملية اقتحام

اكد مصدر أمني في محافظة كركوك الجمعة بأن مسلحين من تنظيم “داعش” اقتحموا منزل وزير التربية في احدى قرى قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة واستقروا فيه.

وقال المصدر إن “مسلحين من داعش اقتحموا، مساء يوم امس منزل وزير التربية محمد علي تميم في قرية الماحوس التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “المسلحين جردوا حرس المنزل من سلاحهم واستقروا فيه، فيما كانت عائلة تميم قد غادرت المنزل الى جهة مجهولة قبل ايام”.

صلاح الدين – قصف جوي

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة صلاح الدين عن مقتل 88 عنصراً من تنظيم “داعش” وحرق 12 من سياراتهم في تكريت.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع طيران الجيش استهدف تجمعات مع عجلات لتنظيم داعش في مناطق القصور الرئاسية في البيازع والعوجة وفلكة العلم بمدينة تكريت، أسفرت عن مقتل 88 من داعش وحرق 12 من سياراتهم”.

الانبار – هجوم مسلح

كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار الجمعة بأن عناصر من تنظيم “داعش” فجروا مبنى مديرية شرطة قضاء عنة غرب الرمادي.

وقال المصدر إن “عناصر من تنظيم داعش قاموا مساء يوم امس بوضع عبوتين ناسفتين في محيط مبنى مديرية شرطة قضاء عنة (210 كم غرب الرمادي) وتفجيرها عن بعد، ما ادى الى انهيار المبنى بالكامل”.

كربلاء – عملية دهم

قال شهود عيان ان القوات الامنية في كربلاء تقوم حاليا بعمليات تفتيش لجميع الدور في منطقة سيف سعد بحثا عن مطلوبين

واوضح شهود العيان ان القوات الامنية تقوم منذ يوم امس بعمليات تفتيش للدور الواقعة في الحي مؤكدين ان هذه العمليات تجري بحثا عن مطلوبين على اثر مواجهات عسكرية جرت بين القوات الامنية ومسلحين يوم امس .

الديوانية – حظر تجوال

ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية ان السلطات الامنية فرضت حظرا للتجوال يبدأ من العاشرة ليلاً وحتى الرابعة فجراً على خلفية الاشتباكات التي دارت بين انصار رجل الدين محمود الصرخي وقوات الامن في المحافظة والتي جاءت امتدادا لاشتباكات كربلاء.

وقال مصدر امني إن حظر التجول تم تطبيقه ابتداء من يوم الخميس وحتى اشعار اخر وبحسب الضرورة الأمنية التي تراها مديرية شرطة المحافظة”.

ميسان – إجراءات أمنية

اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان ان الاجهزة الأمنية اتخذت إجراءات مشددة، تحسبا لوقوع أحداث مشابهة للتي حدثت في كربلاء واندلاع مواجهات مع الصرخي.

وذكر مصدر امني إن “القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة، تمثلت بانتشار واسع ومكثف لدورياتها بشتى صنوفها في الشوارع والساحات ومداخل المحافظة من جهة الشمال والجنوب لمنع حصول مواجهات  مع اتباع  الصرخي”.

نينوى – مواجهات مسلحة

اعلن مصدر امني في محافظة الموصل ان مجموعة مسلحة من تنظيم داعش والجيش الاسلامي قتلوا في أشتباكات مسلحة اندلعت بينهما  بمدينة الموصل .

واوضحت مصادر مطلعة من داخل المدينة ان مواجهات عنيفة اندلعت مساء يوم امس بين جماعتي داعش والجيش الاسلامي في الجانب الايسر من مدينة الموصل بسبب رفض الاخير مبايعة زعيم داعش والاعتراف بخلافته ، ما اسفر عن قتل وجرح عدد من كلا الطرفين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة