«المسابقات» تحدد مواعيد الجولات الخمس الأولى لمرحلة إياب «ممتاز الكرة»

الطلبة والشرطة في قمة جماهيرية 25 الجاري
بغداد ـ الصباح الجديد:

حددت لجنة المسابقات مواعيد الجولات الخمس الاولى من مرحلة اياب دوري كرة القدم الممتاز التي ستشهد تاجيل ثلاث مباريات فقط لفريقي القوة الجوية والزوراء ممثلي العراق في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
وقال عضو اللجنة صادق عبدالحسين ان ست مباريات ستجري بانطلاق منافسات الجولة الاولى لمرحلة اياب الدوري الممتاز في الرابع والعشرين من هذا الشهر حيث يلاعب فريق الحسين ضيفه الميناء فيما يواجه القوة الجوية فريق زاخو ويحل الحدود ضيفاً على كربلاء ويضيف بغداد على ملعبه السماوة ويتقابل نفط الجنوب مع نفط ميسان على ملعب الاول فيما يلاقي النجف فريق البحري على ملعب الثاني.
واضاف عبدالحسين ان اليوم التالي سيشهد اقامة المباريات الثلاث المتبقية وفيها يواجه الشرطة غريمه الطلبة ويلاعب النفط على ملعبه نفط الوسط ويواجه الكهرباء فريق الزوراء، في حين حصل الكرخ على انتظار في هذه الجولة.
واوضح ان مباريات الجولة الثانية التي ستجري في الاول والثاني من الشهر المقبل ستقام من دون تاجيلات، وتابع ان لجنة المسابقات اجلت مباراة الزوراء والقوة الجوية في الجولة الثالثة المقررة في الخامس والسادس من الشهر ذاته لارتباط الفريقين ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي، كما اجلت مباراتي كربلاء مع الزوراء في الجولة الرابعة المقررة في العاشر والحادي عشر من الشهر المقبل ومباراة القوة الجوية مع كربلاء ضمن الجولة الخامسة التي ستجري ما بين الرابع عشر والسابع عشر من الشهر نفسه.
وكان فريق النفط قد ضمن صدارة المرحلة الاولى من المسابقة من دون تاثير المباريات المؤجلة لملاحقيه نفط الوسط والقوة الجوية، حيث بلغ رصيده 40 نقطة يليه نفط الوسط بالمركزالثاني برصيد 37 نقطة مع مباراة مؤجلة امام القوة الجوية، وحل الزوراء بالمركز الثالث برصيد 35 نقطة وجاء الشرطة بالترتيب الرابع برصيد 34 نقطة فيما حل القوة الجوية والطلبة بالمركزين الخامس والسادس على التوالي مع بقاء مباراتين مؤجلتين للاول امام نفط الجنوب ونفط الوسط.
الى ذلك، من المؤمل ان تجتمع لجنة المنتخبات الوطنية خلال الاسبوع المقبل من اجل مناقشة الاسماء التدريبية المطروحة لقيادة الجهاز الفني لمنتخب الناشئين قبل رفع توصيتها الى اجتماع اتحاد الكرة للتصديق عليها.
وقال رئيس لجنة المنتخبات فالح موسى في تصريحات صحفية: تم تبليغ اعضاء اللجنة بضرورة اقامة اجتماع خلال الاسبوع المقبل من اجل طرح الاسماء التدريبية المرشحة لقيادة الجهاز الفني لمنتخب الناشئين, مفنداً في الوقت ذاته جميع الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بشأن وجود اسم تدريبي معين لاناطة المهمة التدريبية به, سيما ان اللجنة حتى الان لم تناقش الموضوع المذكور.
على صعيد اخر اشار موسى الى ان اللجنة حصرت ترشيحاتها التدريبية للاشراف على تدريبات المنتخب الاولمبي بثلاثة اسماء فقط، حيث سيتم رفع توصياتها بالخصوص المذكور خلال اجتماع الاتحاد المقبل لاختيار المدرب المناسب، خصوصا ان الخيارات الثلاثة يعدون من المدربين المميزين على وفق المعايير الفنية والاكاديمية التي تتبعها اللجنة في عملية الاختيار.
نافياً في الوقت ذاته عملية فرض اي اسم تدريبي في الملاك المساعد على المدير الفني, حيث سيتم جلوس اللجنة مع الاسم التدريبي المصدّق عليه من مجلس ادارة الاتحاد لمناقشة الامور المرتبطة بعمله المقبل ومن بينها اسماء الملاك المساعد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة