وزيرة الصحة تبحث مع العامري تعزيز الخدمات الطبية للمقاتلين الأبطال

تسعى الى تشجيع عودة الأطباء العراقيين المغتربين
سعاد التميمي*

بحثت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين مع الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي الحاج هادي العامري تعزيز الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمقاتلين الابطال .
واكدت الوزيرة خلال اللقاء ان ماتقدمه ملاكاتنا الطبية والصحية من خدمات طبية وعلاجية سواء للمقاتلين الابطال في الخطوط الامامية لمعركتنا المصيرية ضد عصابات داعش الارهابية او في المؤسسات الصحية ماهو الا قطرة في بحر تضحيات اولئك الابطال الذين صانوا الارض والعرض ورووا بدمائهم تراب الوطن الطهور .
واشارت الى ان الوزارة تسخر امكاناتها في خدمة معركتنا العادلة ضد الارهاب الداعشي وبزوغ شمس الانتصار النهائي على الدواعش المجرمين والذي كان لملاكاتنا الطبية والصحية الدور الواضح في تحقيقه .
كما تم خلال اللقاء استعراض الدعم الطبي الميداني المتواصل الذي تقدمه الوزارة الى مقاتلينا الابطال في شتى قواطع العمليات والتحضيرات الطبية الخاصة بمعركة تحرير الجانب الايمن في مدينة الموصل ودور الوزارة في دعم طبابة الحشد الشعبي ومستشفياتها التي تجاوزت الاثنى عشر مستشفى بالملاكات الطبية والصحية المتخصصة للعمل الى جانب المقاتلين في المستشفيات الميدانية .
من جانبه اشاد الحاج هادي العامري بدور الوزارة وقياداتها في تقديم الاسناد الميداني الطبي ، مبينا ان قدومه الى الوزارة واللقاء بالوزيرة يأتي لتقديم الشكر لتلك الجهود من قبل الملاكات الطبية والصحية وتسابقهم في تقديم الخدمة المثلى لابطال قواتنا المسلحة والامنية وحشدنا المبارك وفي الخنادق الاولى من ساحات القتال وانقاذهم لارواح المقاتلين الذين اصيبوا في معركة الشرف والكرامة ضد الارهاب الداعشي.
واوضح الحاج العامري ان الفرق الطبية انقذت العديد من الجرحى من حيث الاجراءات الطبية السريعة واجراء العمليات الصعبة في مسافات لاتبعد الا بعض الكيلومترات من الخطوط الاولى من المعركة وهذه تعد من الخطوات المهمة لذلك هؤلاء الاطباء محل فخر واعتزاز وشكر وتقدير .
كما قدم الحاج هادي العامري الشكر والتقدير لوزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود وجميع الاطباء والى كل الاخوة من الفرق الطبية والى كل العاملين في وزارة الصحة .
على صعيد متصل التقت الوزيرة رئيس جمعية الاطباء العراقيين في الخارج بمركز الوزارة مؤكدة السعي الجاد والدؤوب من الوزارة لتأمين عودة الكفاءات الطبية العراقية في الخارج الى احضان الوطن ليقدموا خدماتهم الكفوءة لابناء شعبهم ووطنهم وبما يسهم في بناء القطاع الصحي لبلدنا الحبيب وارساء اسس نظام صحي متطور يكفل تقديم الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية لابناء شعبنا العزيز .
واشارت الوزيرة خلال لقائها الدكتور احمد البياتي رئيس جمعية الاطباء العراقيين في الخارج والوفد المرافق له من اعضاء الجمعية الى ان الملاكات الطبية العراقية في المهجر اثبتت قدرتها في قيادة ارقى المؤسسات الصحية في الخارج واثبتت حضورها الفاعل هناك .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره الدكتورة سهام الموسوي عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية استعراض جهود الجمعية في عقد مؤتمر العراقيين المغتربين في تركيا وشارك فيه قرابة ١٥٦طبيا عراقيا توزعوا على شتى دول العالم بحضور الدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب العراقي وعدد من اعضاء اللجنة وعدد من قيادات الوزارة مع رؤساء الجامعات العراقية في محافظات البصرة وميسان وصلاح الدين وكركوك لمناقشة سبل دعم الكفاءات الطبية والقطاع الصحي في العراق وتشجيع عودة الملاكات الطبية المغتربة الى العراق واقرار برنامج تدريبي متطور للملاكات الطبية والصحية العراقية في المؤسسات الصحية والجامعات الاكادمية التركية بعد لقاء جمع رئيس الجمعية الدكتور احمد البياتي مع وزير الصحة التركي رجب اقداغ ومستشارة رئيس الجمهورية عائشة تركمان اوغلو الذين ابدوا استعدادهم في هذا المجال
كما تم مناقشة قيام الجمعية باستضافة عدد من الاختصاصات الطبية بدرجة بروفسور لالقاء محاضرات في المؤسسات الصحية والاكاديمية العراقية واجراء العمليات الجراحية المعقدة في العراق .

*اعلام الصحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة