ميسان يظفر بكأس بطولة «التحرير الأولى» وبغداد وصيفاً

ضمن منهاج المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بكرة اليد
بغداد ـ إعلام المركز:

اختتم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بكرة اليد، بطولة (التحرير الأولى) التي اقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على مدى يومي الاربعاء والخميس، بمشاركة بغداد، الى جانب فروع محافظات النجف وميسان والبصرة وواسط والسماوة.
اسفرت النتائج النهائية عن تتويج ميسان بالمركز الاول تلاه بغداد، ثم السماوة ثالثاً، فالنجف رابعاً وجاء البصرة بالمركز الخامس ثم واسط بالترتيب السادس.
حضر حفل النهائي الذي اقيم ظهر أول أمس، مدير قسم المركز الوطني الكاتبن بسام رؤوف ورئيس اتحاد كرة اليد المركزي سلام عواد ود. فاتن غانم مديرة المراكز التدريبية في وزارة التربية ود. محمد جاسم عثمان الاستاذ التدريسي في جامعة بغداد/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وشخصيات رياضية اخرى.
تألفت اللجنة الفنية على البطولة من عبد الوهاب محمود وعلي حسن علي، فيما ضمت اللجنة التنظيمية عبد الوهاب محمود وأخلاص حسين وصالح حسن مصطفى وعلي حسن.
وزعت الجوائز بين الفرق الفائزة، فضلاً على اختيار افضل لاعب في البطولة مجتبى باسم من ميسان، فيما فاز بكأس افضل حارس مرمى في المنافسات عباس سعد من بغداد، وتم اختيار 4 لاعبين للفوز بجائزة الافضل في الطول والقوة البدنية، وهم سجاد مصطفى من بغداد وأحمد هاشم من واسط وعلي مهدي من البصرة وحسين باسم من السماوة.
كما، تم تكريم الطاقم التحكيمي الذي قاد البطولة وهم ( صباح داود وصبري ياسر وبلال إبراهيم ومحمد سعد واسامة سامي وعلي حسن)، وكذلك تم تكريم الإعلاميين الذين واكبوا البطولة ( علية عزم وعباس كردي وعلي مهدي وحسين قاسم وفلاح الناصر وكريم درويش).
مدير قسم المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، الكابتن بسام رؤوف، اكد ان توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، تهدف إلى تعزيز العمل في دعم مشروع الموهوبين وتنظيم المنافسات في شتى الالعاب، كما هي توجيهات المشرف العام د. علاء عبد القادر الذي يتابع ميدانياً العمل ويشيد بالملاكات الادارية والفنية العاملة في المركز الوطني، مضيفاً ان هنالك تنسيقاً بين جميع العاملين في قسم المركز الوطني في تأمين نجاح البطولات والمهرجانات، فالنجاح لن يتحقق الا بتكاتف الجهود.
واضاف: التفوق في البطولة الخاصة بكرة اليد، يؤكد جدارة العمل في قسم المركز الوطني، فضلاً على ان الفندق الرياضي اسهم في اسكان الوفود وتقليص نفقات البطولة التي شهدت حضور فني لافت لفرق المحافظات وهذا يؤكد دقة العمل في مراكز المحافظات، مشيراً إلى ان المدة المقبلة ستشهد اقامة العديد من البطولات اقربها بطولة العاب القوى التي كانت مقرراً لها ان تقام الايام الماضية، لكنها تأجلت بسبب المظاهرات وقطوعات الطرقات، حيث سيتم تنظيمها في مدة لا تتجاوز الـ 14 يوماً المقبلة.
وثمن رؤوف جهود إعلام المركز الوطني في متابعاته للحدث أولاً بأول، والعمل الدؤوب على تقديم رسالة مهنية للجمهور، عاداً الإعلام شريكاً أساسياً في النجاحات.
من جانبه، عد رئيس اتحاد كرة اليد المركزي، سلام عواد، تنظيم بطولة التحرير الأولى، بانها خطوة في الاتجاه الصحيح الذي يسهم في تعزيز الجانب الفني للاعبين الواعدين، وان المنافسات كشفت المواهب التي تملكها المحافظات وبغداد، بالتالي سيكون لاتحاد اللعبة خيارات اوسع في انتقاء اللاعبين المؤهلين للدفاع عن الوان منتخباتنا الوطنية للفئات العمرية التي تنتظرها استحقاقات خارجية مهمة.
وقدم عواد، شكره الى قسم المركز الوطني عللى تهيئة جميع متطلبات النجاح للبطولة التي حققت نجاحاً واضحاً في شتى الجوانب التنظيمية والفنية والادارية.
فيما، اشادت الدكتورة فاتن غانم، مديرة المراكز التدريبية في وزارة التربية، بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقسم المركز الوطني الذي يرعى الموهوبين، مؤكدة انها تابعت مستويات فنية متقدمة جداً، تميز بها اللاعبين الواعدين في البطولة، كما أكدت ان هنالك تطوراً واضحاً في اداء فرق المحافظات وهذا شيء جميل ان تبرز محافظات بكرة اليد على صعيد الفئات العمرية.
من جانبه، وصف مدرب فريق ميسان الفائز بكاس البطل، حيدر ناصر، الفوز بكأس البطولة، انه، تاكيداً لما قدمه فريقه في البطولة من مستويات فنية عالية، وتحقيقه الفوز في جميع مبارياته الخمس التي لعبها، وبذلك يعد خطف اللقب مهماً في أول بطولة تشترك فيها فروع المحافظات وبغداد بكرة اليد للموهوبين، وتابع، ان رسالة البطولة، وصلت، وهي ان كرة اليد ماضية في الطريق الصحيح انطلاقاً من المواهب الواعدة التي أكدت مهاراتها الفنية العالية في المنافسات لتكون البطولة باباً لاتحاد اللعبة من أجل اختيار الافضل وضمهم لصفوف منتخب العراق لفئة الناشئين الذي سيشترك في بطولات خارجية في المدة المقبلة، مبيناً ان لمركز ميسان بالتأكيد حصة في اختيارات المشرفين على المتميزين في البطولة، كما اوضح ان فوز لاعب الفريق مجتبى باسم بكأس الافضل في البطولة، يعد اضافة دليلاً على ظهوره المتألق، كما ان الفوز هو لجميع عناصر الفريق الميساني الذين اثبتوا جدارة في اعتلاء منصات التتويج وخطف الكاس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة