فوزنياكي تخوض منافسة صعبة للفوز باللقب الثاني في دبي

الإمارات تضيّف نجمات العالم ابتداءً من يوم غدٍ
العواصم ـ وكالات:

تبدأ لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي، الأسبوع المقبل، رحلة البحث عن لقبها الثاني في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، بعد 6 سنوات من تتويجها باللقب الأول على حساب الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا، وتبدو مهمتها صعبة ضمن قائمة تضم 7 لاعبات من المصنفات العشر الأوائل في العالم.
وتأتي مشاركة المصنفة الأولى سابقاً في تنس دبي، عقب موسم حافل بالصعوبات شهد تعرضها للإصابة في الكاحل أثناء التدريب، الأمر الذي اضطرها للتغيب عن جميع منافسات الجولة الأوروبية على الملاعب الطينية، بما في ذلك بطولة فرنسا المفتوحة، ولاحقاً ألمت بها إصابة أخرى في ذراعها خلال مشاركتها في موسم المنافسات الأمريكية على الأرض الصلبة، وتراجعت إلى التصنيف 74 بحلول بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.
ورغم ذلك شقت فوزنياكي طريقها بقوة إلى نصف نهائي آخر بطولات جراند سلام للموسم الماضي، قبل أن توقف تقدمها أنجليك كيربر التي توجت لاحقا باللقب، وواصلت تألقها بانتزاعها لقب بطولة طوكيو وتغلبت في طريقها على المصنفة الرابعة وحاملة اللقب أنيازكا رادفانسكا في نصف النهائي، كذلك توجت بدورة هونج كونج الدولية معززة رصيدها من الألقاب إلى 25 خلال مسيرتها.
ورحب كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة بمشاركة كارولين فوزنياكي التي بقيت لسنوات عديدة سفيرة لعلامة سوق دبي الحرة، مشيراً إلى نجاحها في بلوغ نصف نهائي خمس من البطولات الست التي خاضتها في دبي سابقاً، وإنزالها الهزيمة بـكوزنيتسوفا في نهائي 2011.
وبعد تعافيها من الإصابات وعودتها الناجحة إلى ملاعب الكرة الصفراء متجاوزة تلك المرحلة العصيبة في مسيرتها، تستعد فوزنياكي التي دخلت مجدداً قائمة المصنفات الـ 20 الأوائل لتقديم أفضل ما لديها، لاستعادة لقبها في دبي رغم عدم وصولها التام إلى المستوى الذي كانت عليه من قبل، غير أن ثقتها بنفسها تبقى عالية.
وقالت: «أحاول تقديم عروض أفضل هذا العام، وأشعر أني بدأت في ذلك، وثقتي عالية وأنا متفائلة، انطلاقتي هذا الموسم أفضل من العام الماضي، وأعتقد أني لم أعد تلك اللاعبة المستجدة، و فعلاً قمت بالتركيز على النواحي الأساسية في أدائي وعملت على ذلك بجد وللمرة الأولى منذ زمن طويل لا أعاني من أية مشكلة، وأبذل قصارى جهدي للحيلولة دون تعرضي للإصابة».
وأشار صلاح تهلك مدير البطولة إلى النجاحات التي حققتها كارولين فوزنياكي في دبي، مؤكداً أنها ما زالت مرشحة قوية لنيل اللقب ومُرحبا بعودتها إلى لمواجهة أفضل نجمات التنس في العالم.
وتضم قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة دبي لهذا العام إضافة إلى فوزنياكي، الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الثانية وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة، كارولينا بليشكوفا، الفائزة ببطولة بريسبن 2017، ودومينيكا سيبولكوفا، الحائزة على لقب البطولة الختامية لمحترفات التنس، والمصنفة السادسة، أنيازكا رادفانسكا، بطلة تنس دبي السابقة، وجاربين موجوروزا، حاملة لقب فرنسا المفتوحة، وسفيتلانا كوزنيتسوفا التي وصلت إلى نهائي دبي ثلاث مرات والفائزة ببطولة موسكو، والبريطانية الصاعدة جوانا كونتا، الحائزة على بطولة سيدني 2017.
وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتجري منافساتها خلال الفترة من يوم غدٍ الاحد، وحتى 4 آذار المقبل.
وتستهل البطولة التي تنطلق على ستاد السوق الحرة في القرهود بدبي، بمنافسات السيدات (بريميير 5)، وتليها بطولة الرجال من فئة 500 في 27 شباط الحالي، ويشارك فيها المصنف الأول عالمياً آندي موراي، وروجيه فيدرر، بطل أستراليا المفتوحة والحائز على لقب دبي 7 مرات، والمصنف الثالث ستان فافرينكا، حامل لقب دبي والفائز بثلاث من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، وتوماس بيرديتش وجايل مونفيلس.
إلى ذلك، أعلنت الإسبانية كارلا سواريز، أنها لن تشارك في بطولة دبي للتنس، بسبب عدم تغلبها على الآلام التي تشعر بها في الكتف الأيمن منذ مرحلة ما قبل انطلاق الموسم، وأثرت بالفعل على أدائها في أستراليا المفتوحة للتنس، حيث ودعت البطولة مبكرا.. وكانت أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع هذا العام، هي البطولة الوحيدة التي شاركت فيها المصنفة الـ14 عالميا هذا الموسم، وودعتها من الدور الثاني بسقوطها أمام الرومانية سورانا سيرستيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة