الزراعة لا تستبعد ان صراعات السوق وراء نفوق الاسماك في دجلة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت وزارة الزراعة امس الاربعاء، أن التحقيقات الجارية ستكشف السبب الحقيقي وراء نفوق الاسماك في بابل، فيما اشارت الى انها لا تستبعد أن تكون القضية نتيجة الصراع في السوق.
وقالت الوزارة في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “التحقيقات الجارية من قبل الفرق المختصة بشأن نفوق الاسماك في بابل ستكشف السبب الحقيقي وراء نفوق هذا العدد من الاسماك”، مضيفة انها “لا تستبعد ان يكون السبب هو صراع بين المربين والمستوردين ومحاولتهم السيطرة على سوق الاسماك”، لافتة الى أنه “سيكون لوزارة الزراعة الكلمة الفصل في هذه القضية”.
وكان رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض قد كشف عن انتشار ظاهرة “نفوق الاسماك” في نهر دجلة، فيما دعا مربي الاسماك الى “تعقيم” أقفاص تربية الاسماك لمنع انتشار الامراض.
وقال العضاض إن “هناك ظاهرة في نهر دجلة وهي نفوق اعداد كبيرة من الاسماك من حدود الطارمية الى حدود الراشدية” ، مضيفا أن “الاسماك تعيش في الاقفاص واصيبت بمرض من نوع الفطريات”، وأن “الاسماك النافقة تؤخذ تدفن او تتحول الى علف ورميها يؤدي الى انتشار المرض” ، كما أن “المرض وصل الى حدود الراشدية”، داعيا مربي الاسماك الى “تعقيم الاقفاص لمنع انتشار المرض”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة