ميسي ينقذ برشلونة في الليجا.. وباريس سان جيرمان يتعثر في ملعب الأمراء

في الدوريات الأوروبية
العواصم ـ وكالات:

حقق برشلونة فوزاً صعباً ومثيراً على ضيفه ليجانيس بنتيجة 2-1 مساء أول أمس، الأول، على ملعب «كامب نو»، في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الرابعة إثر تمريرة من زميله الأوروجوياني لويس سواريز، وسجل أوناي لوبيز هدف التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 71 بعد خطأ فادح لظهير برشلونة سيرجي روبرتو.
وكاد البارسا يفقد نقطتين جديدتين في صراع المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم، لكن ميسي أنقذ الفريق، عندما سجل هدف الفوز القاتل من ركلة جزاء حصل عليها زميله نيمار دا سيلفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، ليعيد الفارق بينه والمتصدر ريال مدريد إلى نقطة واحدة، علما بأن الفريق الملكي يملك في جعبته مباراتين مؤجلتين، في حين تجمد رصيد ليجانيس عند 18 نقطة في المركز الـ17.
وتعالت خلال المباراة صيحات الاستهجان ضد لويس إنريكي، المدير الفني للبارسا، بعد الخسارة الثلاثاء الماضي أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 0-4 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وفي مباراة اخرى، نجح فياريال في تحقيق الفوز 1-0 على مستضيفه ريال سوسيداد في المرحلة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم أول أمس.. وسجل هدف المباراة الوحيد صامويل كاستييخو في وقت متأخر جداً 90+4.. ورمم فريق الغواصات الصفراء معنوياته بعد الخسارة المُذلة على أرضه من روما الإيطالي ضمن ذهاب دور الـ32 برباعية نظيفة يوم الخميس الماضي.
وبفضل هذا الانتصار ضيّق فياريال الخناق على سوسييداد في جدول ترتيب الليغا، إذ أصبح رصيد الأول 39 نقطة في المركز السادس، مقابل توقف رصيد الثاني عند النقطة 41 في المرتبة الخامسة.. وخطف فالنسيا فوزه الأول في آخر أربع مباريات في الليغا، والذي جاء على حساب ضيفه أتلتيك بيلباو 2-0.. ووقع البرتغالي ناني والإيطالي زازا على هدفي الفريق المضيف (13 و45+1)، وصار رصيد فالنسيا 20 نقطة في المركز الخامس عشر، علماً أنّه يملك مباراة مؤجلة مع ريال مدريد.
وفاز سلتا فيغو على ضيفه أوساسونا صاحب المركز الأخير بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها بيوني سيستو (23) وجوزابيد سانشيز (87) وياغو أسباس (89).
ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 33 نقطة نقلته إلى المركز التاسع وله مباراة مؤجلة.
من جانب اخر، فقد باريس سان جيرمان أول أمس، نقطتين مهمتين في سباق اللحاق بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما سقط على ملعب حديقة الأمراء في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه تولوز، في ختام منافسات الجولة الـ26 للمسابقة.
وعلى الرغم من الرباعية في شباك البارسا في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأسبوع الماضي، فشل أبناء المدرب الإسباني أوناي إيمري في ترجمة السيطرة، والاستحواذ طوال المباراة تقريبا، إلى أهداف تضمن لهم النقاط الـ3، كي يحافظوا على فارق النقطة الواحدة مع موناكو المتصدر.. وبذلك، استعاد سان جيرمان وصافة جدول الترتيب بعدما وصل رصيده لـ56 نقطة، بفارق الأهداف عن نيس الثالث، و3 نقاط عن صاحب المقدمة.
وفي المقابل، ارتقى تولوز للمركز الثامن برصيد 34 نقطة، بفارق الأهداف عن جانجون التاسع، ونقطة وحيدة عن رين العاشر.
ولم يطرأ أيّ تعديل على فرق الصدارة في الدوري الهولندي لكرة القدم بعد فوز الثلاثة الأوائل في المرحلة الثالثة والعشرين.. وتغلب فينورد صاحب المركز الأول على دن هاغ بهدف سجله كريم الأحمدي (62).. وفاز أياكس الثاني على فيتيس آرنهم خارج ملعبه بهدف أيضاً سجله دافي كلاسن (26) الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 77.. أما آيندهوفن الثالث فتغلب على نيميغن 3-1.. ويملك فينورد 60 نقطة مقابل 55 لأياكس و52 لآيندهوفن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة