الأخبار العاجلة

تجارة الحبوب تعلن بدء محافظات ديالى وصلاح الدين موسم تسويق الحنطة لعام ٢٠٢١

نينوى تجهز مطاحن اربيل وتناقل الحنطة المحلية لمواقع بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:

بدأت مؤخرا حملة تسويق الحنطة في محافظتي ديالى و صلاح الدين، إضافة إلى صومعة خان بني سعد التي استلمت اول كميات الحنطة من الفلاحين و المسوقين لعام ٢٠٢١.
واوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب المهندس عبد الرحمن الجويبراوي ان رقعة التسويق تتسع في البلاد بعد انضمام محافظتي ديالى وصلاح الدين إلى جانب مواقع بغداد ( الرصافة والدورة وخان بني سعد ) .
وأضاف المدير العام إلى أن مراكز التسويق في مواقع ( صومعة تكريت ومجمع حبوب سامراء ومجمع حبوب العلم ومجمع حبوب بيجي التابعة لفرع الشركة في صلاح الدين ( ثاني أكبر منتج للقمح في البلاد ) ، إلى جانب مراكز التسويق محافظة ديالى باشرت بفتح أبواب مراكزها التسويقية رسميا وتم استلام أولى كميات الحنطة من الفلاحين والمسوقين ، في موسم تسويقي تشير الدلال إلى أنه موسم تسويقي كبير .
وكشف المدير العام إلى كميات الحنطة المسوقة لمخازن وصوامع مراكز التسويق لغاية اليوم بلغت أكثر من( 861,097 ) طنا ، موزعة حنطة درجة أولى ( 786,397 ) طنا وحنطة درجة ثانية (73,086 ) طنا ، إضافة الى (1,613) طنا من الحنطة درجة ثالثة .
وتوزعت الكميات المسوقة لغاية اليوم وحسب كل محافظة والتي تتصدرها واسط بكمية بلغت أكثر من ( 276,297 ) طنا والديوانية ( 160,363) طنا وذي قار( 121,027) طنا ، المثنى سوقت ( 69,432) طنا وميسان ( 60,409) طنا ، وكربلاء سوقت ( 29,115 ) طنا والنجف ( 26,229) طنا والبصرة سوقت ( 22,823) طنا .
واوضح عام تجارة الحبوب إلى أن مراكز تسويق فرع بابل تشهد تصاعد بوتيرة التسويق حيث سوقت ( 55,938) طنا ، فيما بلغت الكميات المستلمة في المحافظات التي باشرت بالاستلام حيث تم تسويق كمية ( 8,178 ) طنا في ديالى وكمية ( 4,646) طنا في صلاح الدين.
واكد المدير العام أن كميات الحنطة المحلية المسوقة لمراكز تسويق بغداد بلغت ( 26,637 ) طنا ، موزعة على سايلو الرصافة ( 22,858 ) طنا وسايلو خان بني سعد( 3,215 ) طنا وسايلو الدوره سوقت ( 562 ) طنا .
من جانب آخر واصلت مواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب بتجهيز المطاحن بالحصص المقررة من الحنطة المحلية الوجبة الرابعة، حيث واصلت صومعة خان بني سعد تجهيز المطاحن بالحصه الرابعه بكميه (558.640) طنا‏ ، كذلك تم تفريغ (6) شاحنات محملة بالحنطة المحلية وارد من سايلو مخمور ، فيما واصل فرع المثنى تجهيز المطاحن الحكومية والأهلية بالوجبة الثانيةمن الحصة الرابعة بخلطة الحنطة المقررة ،حيث بلغت الكمية المجهزة (٧.٩٦٢) طنا من مجموع الكمية المقرر تجهيزها والبالغة (١٠.٣٥٨) طنا ، إلى جانب استمرار وصول الشاحنات المحملة بالحنطة المحلية الدرجةالاولى والمحولة من سايلو الشرقاط حيث بلغت الكمية المستلمة (٣٠٣٧) طنا وتم الاستلام والتفريغ داخل صومعة السماوة .
واختتم “ الجويبراوي” إلى ان أعضاء اللجنة المركزية للتسويق المشرفين على حملة التسويق واصلوا تواجدهم في المراكز التسويقية لتذليل جميع المعوقات التي تواجه الفلاحين و المسوقين اولا باول من أجل إنجاح خطة التسويق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة