الأخبار العاجلة

إدارة الغنوشي للبرلمان التونسي باتت مصدرا للأزمات والعنف والشتائم

طالبت بغداد بتنفيذه

السليمانية – عباس اركوازي:
اعلنت حكومة اقليم كردستان التزامها بقانون تمويل العجز المالي الذي اقره مجلس النواب العراقي والذي تشير المادة السابعة منه الى ان الحكومة الاتحادية تلتزم بارسال مستحقات الاقليم المالية في حال التزم الاخير بتسليم الحصة المتفق عليها من النفط الى شركة سومو.
واعلن وزير المالية في حكومة الاقليم اوات شيخ جناب في مؤتمر صحفي عقده في اربيل امس الثلاثاء، ان حكومة الاقليم قررت الموافقة على تنفيذ بنود قانون الاقتراض المالي وفقا للمادة السابعة ، وانها ابدت في الساق ايضا التزامها بتنفيذ كافة القرارات التي اصدرتها الحكومة العراقية.
واشار الى ان من الان فصاعدا الكرة في ملعب الحكومة لعراقية ومجلس النواب، وان على الحكومة الاتحادية الالتزام بما يقع على عاتقها من التزامات مالية وارسال حصة الاقليم وفقا لذلك القانون.
واشار الى ان وزارة المالية ارسلت رسالة الى الحكومة الاتحادية واعلنت فيها الالتزام بما يقع على عاتقها وفقا للقانون، مطالبا الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم تهيئة الاستعدادات اللازمة لتنفيذ بنود القانون.
واكد ان حكومة الاقليم ملتزمة بالقانون مطالباً الجهات المعنية في الطرفين بالعمل على تهيئة الاجراءات اللازمة لتنفيذ القانون وما يترتب على كل جانب داعياً الحكومة الاتحادية الى ارسال مستحقات الاقليم وراتب الموظفين المتأخرة منذ اشهر.
وادى عجز حكومة الاقليم عن تأمين رواتب ملاكاتها، الى خروج تظاهرات كبيرة من قبل الموظفين والمواطنين، للمطالبة بتأمين مرتباتهم الشهرية وتقديم الخدمات، شهدت اشتباكات بين الاجهزة الامنية والمتظاهرين، نجم عنها احراق العديد من الدوائر الحكومية والمقار الحزبية بينما قتل شاب وجرح العشرات بمحافظة السليمانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة