الأخبار العاجلة

كركوك تمنح 935 قرضاً للعاطلين عن العمل

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلنت دائرة العمل التابعة لوزارة العمل والضمان الاجتماعي في محافظة كركوك، أمس الجمعة، عن منح 935 قرضا للعاطلين والفقراء لتنفيذ المشاريع الصغيرة في المحافظة، فيما بين ان مبلغ القرض الواحد يتراوح من 12 الى خمسة ملايين دينار.
وقال مدير الدائرة حارث محمد في حديث صحفي، إن «الدائرة منحت 935 قرضا، بواقع 500 للعاطلين من خريجي الكليات والمعاهد، من الذين تقدموا بطلبات رسمية الى الوزارة، وهذه الطلبات الكترونية تقدم للراغبين عبر الموقع الالكتروني للوزارة».
واضاف محمد أن «القيمة المالية للقروض تترواح بين 9- 12 مليون دينار للعاطلين من الخريجين فيما تبلغ الفئة الثانية بين 5-8 ملايين للقروض»، مضيفا أن «مستلم القرض لا يسدد اي مبلغ، الا بعد مرور عام وبعدها يقوم بتقديم الاقساط على شكل دفعات شهرية».
وأوضح مدير دائرة العمل في كركوك، لـ»السومرية نيوز»، أن «الدائرة تقوم بتشكيل لجان لمراقبة المشاريع ومدى مساهمتها في القضاء على البطالة وتشغيل الايدي العاملة فيها، لانها تؤكد على المشاريع الصغيرة».
يذكر أن دائرة العمل في محافظة كركوك تقوم بمهمة منح القروض للمشاريع الصغيرة في المحافظة ضمن قوانين وزارة العمل والضمان الاجتماعي التي تقوم بمهمة القضاء على البطالة وتوفير مردودات مالية للفقراء من مختلف شرائح المجتمع العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة