الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير مختطفة واعتقال خاطفها في السيدية جنوبي بغداد * استهداف نقطة تفتيش بتعرض مسلح جنوبي بعقوبة
تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة عناصر في الأنبار * مقتل شيخ عشيرة بنزاع مسلح بمحافظة ذي قار

بغداد – تحرير مختطفة
افاد مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين بتحرير فتاة مختطفة والقبض على خاطفها جنوبي العاصمة.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبالاشتراك مع مفارز من استخبارات الكرادة والرشيد والامن السياحي وبدلالة متهم تمكنت من تحرير فتاة مختطفة ضمن منطقة السيدية وإلقاء القبض على خاطفها” .

ديالى – استهداف نقطة تفتيش
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، اصابة طفل في احباط تعرض لداعش استهدف نقطة تفتيش ومنزل جنوبي بعقوبة.
وقال المصدر ان “القوات الامنية تمكنت من احباط تعرض من قبل عصابات داعش الارهابي على نقطة تابعة الى فوج طوارى ديالى السابع نقطة ذويب ودار المواطن (ط، ع) – ناحية بهرز جنوب بعقوبة ” ، مشيرا الى ان “التعرض اسفر عن اصابة طفل واحد بجروح بسيطة وعلى اثرها نقل الى مستشفى عام في بعقوبة”.

كركوك – تدمير مضافة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين تدمير مضافة للإرهابيين في وادي الشاي جنوب المحافظة.
وذكر المصدر ان” قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك تجري عملية تفتيش مناطق وقرى { تل الاجود _ عرب كوي _ معامل الحصو _ التون كوبري} ” ، مضيفة ان العملية اسفرت عن تدمير مضافة للإرهابيين في مقلع الحصو عند حافة وادي الشاي ، والقبض على متهمين اثنين ضبطت بحوزتهما داخل العجلة التي يستقلانها أدوات لتعاطي المخدرات “.

صلاح الدين – ضبط عتاد
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان القوات الامنية عثرت على كدس عتاد من مخلفات عصابات داعش الارهابية في المحافظة.
وذكر المصدر ان القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين وخلال عملية تفتيش ألبو جواري تمكنت من العثور على كدس عتاد من مخلفات داعش الارهابي ” ، مضيفا ان الكدس احتوى على صاروخين نوع كاتيوشا و14 صاروخ قاذفة RBG7 ضد الدروع وصاروخين نمساوي و رمانة يدوية محلية الصنع، تم التعامل مع المواد المضبوطة اصوليا”.

الانبار – تفكيك خلية ارهابية
اعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاثنين تفكيك خلية ارهابية مكونة من ست عناصر في محافظة الانبار.
وقال المصدر ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 6 عناصر كانت تتحرك لتشكيل مجموعة من الخلايا الارهابية” ، مضيفا انه جرت مراقبة تحركات عناصرها والقبض عليهم في مناطق زنكورة والبو طبيان والقرية العصرية في مدينة الرمادي بالانبار”، مشيرا الى انهم “من المطلوبين لجهات أمنية عدة وللقضاء على وفق المادة 4 / 1 إرهاب”.

ذي قار – نزاع مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين، بان احد شيوخ العشائر قتل بسبب نزاع عشائري سابق في المحافظة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار فجر يوم امس من اسلحة رشاشة باتجاهه احد شيوخ العشائر في منطقة ال ابراهيم في ذي قار، ما ادى الى مقتله في الحال” ، مضيفا ان “ذلك جاء على خلفية نزاع عشائري سابق”، وان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين اعتقال ستة عناصر من تنظيم “داعش” في مناطق متفرقة من مدينة الموصل في عمليات امنية نفذتها قوات الشرطة بينهم متهمون بالقتال ضد القوات الأمنية.
وقال المصدر إن “فوج الطوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة القى القبض على عنصر من داعش كان يعمل فيما يسمى بالأمنية في حي الزهراء بالجانب الايسر لمدينة الموصل، والقبض على 3 عناصر من عصابات داعش الإجرامية متورطين بالقتال ضد قواتنا الأمنية في حي النهروان بالجانب الأيمن للمدينة” ، مضيفة أن “شرطة نينوى وعلى وفق معلومات دقيقة تمكنت من القاء القبض على ارهابي كان يعمل في برمجة أجهزة الاتصالات لعصابات تنظيم داعش الارهابي ، خلال عملية أمنية في منطقة صناعة الكرامة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة