الأخبار العاجلة

افتتاح باهر لبطولة العالم بالمواي تاي في تايلاند

فريدون يفتتح مشاركتنا بلقاء الأوكراني ترابيوي
بانكوك – مؤنس عبد الله

ابهرت تايلاند جميع من حضر في قاعة فينوي للالعاب الرياضية في العاصمة بانكوك، مساء امس الأول، حيث اقيم حفل افتتاح منافسات بطولة العالم بالمواي تاي لفئة الشباب للرجال والنساء، وذلك من خلال التنظيم الجميل الذي شهد تواجدا كبيرا من قبل المشاركين في المنافسات العالمية. وقال ممثل الحكومة التايلاندية، خون إتتيبول كونبلومي: ان بلاده فخورة كثيرا من خلال تواجد الكثير من الرياضيين الشباب من جميع أنحاء العالم وهم ينضمون مع رياضيي تايلاند لممارسة رياضة المواي تاي. ومن جانبه، رحب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التايلاندي الجنسية، الدكتور ساكشي تابسوان، بالمنتخبات المشاركة في اكبر حدث عالمي تستضيفه بلاده على مستوى رياضة المواي تاي. مؤكدا في الوقت نفسه: انه سيكون هناك أسبوع رائع. ودعا جميع الرياضيين لبذل قصارى جهدهم حتى يشعروا بالسعادة من خلال تقديم افضل المستويات داخل الحلبات الاربع التي ستستضيف المباريات التي ستنطلق ابتداء من ظهر اليوم السبت.
وشهد الحفل ايضا غناء نشيد البطولة بعنوان (نحن المواي تاي) من قبل مجموعة من الأطفال الصغار الذين ارتدوا قمصانا تحمل شعار البطولة، وايضا قامت مجموعة من الشباب والشابات بتقديم سلسلة من الرقصات والاغاني الشعبية، وبعدها استعرضت الوفود المشاركة في البطولة امام الحاضرين وهم يحملون اعلام بلدانهم، وليأذن بعدها ممثل الحكومة التايلاندية بانطلاق فعاليات المنافسات العالمية.
اليافعة زينب علي عبد الكاظم، التي ستمثل المنتخب الشبابي في منافسات وزن 32 كغم، اختارها الاتحاد الدولي للمواي تاي من بين مجموعة صغيرة من اللاعبين الصغار من المنتخبات المشاركة الاخرى لرفع اعلام تحمل شعار السلام في مراسيم افتتاح المحفل العالمي الكبير ، مساء امس الأول، اختيار الاتحاد الدولي للفراشة زينب علي ترك اصداء ايجابية كبيرة لدى الوفد العراقي، فضلا عن وفود المنتخبات العربية المشاركة التي تغنت باللاعبة الصغيرة متمنين لها التفوق واحراز احد الاوسمة الملونة في المنافسات.
اوقعت قرعة منافسات بطولة العالم، والتي جرت امس الأول، لاعبينا بمواجهات صعبة ومعقدة في الوقت نفسه، لكن رئيس الوفد مصطفى جبار علك والمدربين علي ساهر وعادل جواد ابدوا تفاؤلا كبيرا بإمكانية لاعبينا الابطال وعزمهم واصرارهم الكبير على تقديم مستويات رائعة تتوج في نهاية المطاف بالحصول على عدد من الاوسمة الملونة برغم صعوبة الامر نتيجة مشاركة ابطال العالم برياضة المواي تاي على مستوى فئة الشباب.
القرعة اوقعت لاعبنا حسن هاشم عبد الله بمواجهة الفيتنامي تانك مي فان في منافسات الدور الاول لوزن 45 كغم لفئة 16-17 عاما ، ويشارك في لقاءات هذه الفعالية 8 لاعبين، وسيخوض اللاعب محمد علي مشجل مباراة صعبة امام منافسه الاوزبكي بارفيز عبد الليف في لقاءات الدور الثاني لوزن 51 كغم لفئة 14-15 عاما، ويشارك في منافسات هذه الفعالية 21 لاعبا, وفي منافسات الدور الثاني لوزن 45 كغم لفئة 14-15 عاما سيكون لاعبنا سجاد بشير جبر في حالة انتظار، إذ سيواجه الفائز من مواجهة الماليزي محمد رضوان مع القيرغستاني شامل يرماكامبيتوف، ويشارك في المنافسات المذكورة 13 لاعبا ، وسيواجه اللاعب اياد عبد الهادي خصمه التايلاندي تاناجاي سربيرانك في منافسات الدور الثاني لوزن 51 كغم لفئة 16-17 عاما.
ويشارك في المنافسات المذكورة 17 لاعبا، وسيكون لاعبنا رهند حمه في حالة انتظار في منافسات الدور الثاني لوزن 81 كغم لفئة 16-17 عاما، وسيلعب مع الفائز من لقاء الملدوفي ليفيو تيتيكا والهولندي تيم فان در بول، ويشارك في المنافسات المذكورة تسعة لاعبين، وفي منافسات الدور الثاني لوزن 60 كغم من فئة 16-17 عاما سيكون لاعبنا حسن عبد الرحيم امام مواجهة صعبة عندما يلتقي منافسه الروسي عبد الله لاسكوف ويشارك في هذه الفعالية 19 لاعبا، وسيخوض محمد عدنان جلال مباراته في الدور الثاني لوزن 57 كغم لفئة 16-17 عاما امام خصمه الكوري الجنوبي تايمن بارك، ويشارك في هذه المنافسات 17 لاعبا، وسيواجه لاعبنا هادي فريدون خصما صعبا في منافسات الدور الاول لوزن 54 كغم لفئة 14-15 عاما، عندما يلتقي الاوكراني ديمترو ترابيوي، ويشارك في هذه المنافسات 13 لاعبا، وتلتقي اللاعبة زينب علي عبد الكاظم منافساتها الهندية يوغيتا جوهان في فعالية وزن 32 كغم لفئة 10-11 عاما، وتشارك في هذه المنافسات ست لاعبات، وفي حال فوز زينب على منافساتها الهندية فستكون قريبة من التتويج بأحد الوسامين الذهبي او الفضي.
يفتتح اللاعب، هادي فريدون ، المشاركة العراقية في منافسات بطولة العالم لفئة الشباب في تايلاند، عندما يواجه نظيره الاوكراني ديمترو ترابيوي على الحلبة الثانية ضمن مواجهات اليوم الاول للمنافسات العالمية، والبالغ عددها 118 مواجهة.
المدرب، علي ساهر، أكد ثقته الكبيرة باللاعب هادي فريدون لتجاوز خصمه الاوكراني على الرغم من ان المواجهة لن تكون سهلة بكل تأكيد، وبالتالي يتوجب على هادي التركيز بشكل جيد من اجل تجاوز منافسه من اجل العبور الى الدور الثاني من المسابقة الخاصة بوزن 54 كغم، والمنافسة بقوة للفوز بوسام ملون للعراق.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة