الأخبار العاجلة

الجوية يتأهل .. والزوراء يودع كأس الاتحاد الآسيوي

الجولة الخامسة لممتاز الكرة تبدأ اليوم بديربي الفرات الأوسط
بغداد ـ الصباح الجديد:

تفوق فريق القوة الجوية في مباراته امس على فريق السويق العماني بهدفين نظيفين حملا امضاء امجد راضي في الدقيقتين 37 و45 من ركلة جزاء، ضمن الجولة السادسة للمجموعة الاولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي/ لمنطقة غربي آسيا.
وبذلك الفوز حصل الجوية على المركز الثاني وله 12 نقطة، فيما يقف الجزيرة الاردني أولا وله 14 نقطة بفوزه أمس على المالكية البحرين بهدفين لهدف، وتأهل الجوية كافضل فريق ثاني في المجموعات الثلاث، وبلغ الدور نصف النهائي عن المجموعة الاولى فريق الجزيرة الاردني والعهد اللبناني عن الثانية والفيصلي الاردني عن الثالثة والجوية كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث.
إلى ذلك اخفق فريق الزوراء في تحقيق الفوز على فريق الجيش السوري لحساب الجولة ذاتها في المجموعة الثانية بتعادله في الوقت القاتل، فقد تقدم الزوراء حتى الوقت الاضافي بهدف، لكن اللاعب السوري نجح في استغلال كرة واودعها شباك جلال حسن.
بذلك يغادر الزوراء البطولة باحتلاه المركز الثاني برصيد 10 نقاط بعد العهد المتصدر وله 12 نقطة بفوزه على المنامة البحريني بثلاثة اهداف لهدف.
من جانب اخر، اجتمع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن باسم قاسم يوم امس الاثنين بلجنة المنتخبات الوطنية من اجل مناقشة جملة من الامور التي تختص برحلة استعداد كتيبة الاسود لبطولة الامم الاسيوية في الامارات 2019.
وقال قاسم في تصريحات صحفية نقلها عضو إعلام اتحاد الكرة، ماهر حسان: سبق لي ان تحدثت في اكثر من مناسبة ان قائمة اللاعبين التي خاضت بطولة الصداقة الدولية الاخيرة هي المجموعة التي ستخوض رحلة تحضيرات الوطني لخوض بطولة كأس اسيا في دولة الامارات, مشيرا في الوقت ذاته الى ان عملية الاضافات كانت في الاساس من بين الخيارات السابقة.
واضاف: اصطدمنا في وقت سابق في سياسة الاتحاد بخضوع اللاعبين لعملية التدرج حيث فوتت علينا الاستفادة من خدمات بعض المواهب، وخلال الاجتماع تم الاتفاق بالإجماع على تجاوز ذلك واعطاء الاولية للمنتخب الوطني وعلى اساس ذلك تم توجيه دعوة رسمية لكل من «رعد فنر ومحمد داود وصفاء هادي» للالتحاق بالتجمع المقبل لكتيبة الاسود.
إلى ذلك، تبدأ الجولة الخامسة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز عصر اليوم الاربعاء باجراء مباراة واحدة تجمع فريقي كربلاء وجاره النجف وهي مباراة ديربي الفرات الاوسط، أهل الدار في المرتبة الاخيرة ولهم 14 نقطة، فيما للضيوف 35 نقطة بالمركز الخامس، واسفرت مباراة المرحلة الاولى للفريقين عن فوز النجف بثلاثية نظيفة سجل منها جبار كريم هدفين وفرحان شكور.
في الجولة ذاتها تجرى غدٍ الخميس 4 مباريات، فيلتقي الكهرباء امام الطلبة في ملعب التاجي، للأول 34 نقطة بالمركز السادس، وللثاني 26 نقطة بالمركز الثالث عشر، لقاء الفريقين بالمرحلة الاولى انتهى لمصلحة الكهرباء باربعة اهداف من دون رد.
وتقام في ملعب الصناعة مباراة فريقي الصناعات الكهربائية وأمانة بغداد، المرحلة الاولى انتهت بفوز الاخير بهدف سجاد حسين، المضيف بالمركز 24 وله 23 نقطة، وللضيوف 29 نقطة بالمركز الحادي عشر.
اما مباراة نفط الوسط وزاخو فتقام في ملعب النجف، الاول ثامن اللائحة برصيد 30 نقطة، الثاني بالمركز 19 قبل الاخير وله 14 نقطة، مباراة المرحلة الاول انتهت بالتعادل 1 ـ 1.
فيما تقام بعد غدٍ الجمعة مباراة بين فريقي الحدود والشرطة في ملعب التاجي، للحدود 30 نقطة بالمركز التاسع، وللشرطة 49 نقطة بالمركز الثاني، اللقاء الاول بين الفريقين انتهى شرطاويا بهدفين سجلهما ايمن حسين ونبيل صباح.
كما تقام في الجولة نفسها مباراة واحدة يوم السبت المقبل بين فريقي القوة الجوية والسماوة في ملعب الشعب الدولي، الجوية ثالث الترتيب وله 48 نقطة، اما السماوة فيقف بالمركز 15 وله 22 نقطة، واسفرت نتيجة المرحلة الاولى عن تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
وفي يوم الاحد المقبل، تقام 3 مباريات، فيلعب الزوراء امام فريق البحري. وتقام مباراة نفط ميسان امام النفط في ملعب الأول، كما تجرى في ملعب المدينة الرياضية مباراة الميناء والديوانية. وستجرى في الساعة 5 من عصر يوم غدٍ الاربعاء مباراة مؤجلة من الدور 17 للمرحلة الاولى بين فريقي الميناء ونفط ميسان في ملعب المدينة الرياضية بمحافظة البصرة.
وتقام جميع المباريات في الساعة 4 عصرا، باستثناء الجوية والسماوة والزوراء والبحري فستقامان في الساعة 6 عصرا والميناء والديوانية في الساعة 8 مساءً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة