الأخبار العاجلة

برشلونة يتقدم نحو لقب الليجا.. ومانشستر سيتي يقترب من الحسم المبكر

في البطولات الأوروبية لكرة القدم
العواصم ـ وكالات:

ابتعد برشلونة بصدارة الليجا، بفوزه على أتلتيكو مدريد، بهدف دون رد، ضمن الجولة الـ27 من المسابقة، بملعب كامب نو، أول امس.. وسجل هدف اللقاء الوحيد، ليونيل ميسي، من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 26.
ورفع برشلونة بذلك رصيده، إلى 69 نقطة، بفارق 8 نقاط عن وصيفه، أتلتيكو مدريد.
واقترب ريال سوسييداد من الدخول نحو المنطقة الدافئة ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة، سجل سوسييداد هدفين مبكرين حملا توقيع هيكتور مورينو وآسيير أيارامندي، فيما تكفل ألفونسو بيدرازا بتسجيل هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة 39.
رفع سوسييداد، الذي حقق فوزه الثاني في مبارياته الأربع الأخيرة، رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، بفارق نقطتين أمام ألافيس، الذي تراجع للمركز السادس عشر.
إلى ذلك، واصل المتصدّر مانشستر سيتي، المضي قدما نحو حسم اللقب مبكرا، بتغلّبه على ضيفه، حامل اللقب تشيلسي 1-0 مساء أول أمس، في الجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجّل برناردو سيلفا، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46، ليرتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 78 نقطة في الصدارة، بفارق 19 نقطة عن مطارده مانشستر يونايتد الذي يلتقي مساء الاثنين مع كريستال بالاس في ختام المرحلة، أما تشيلسي، فتجمّد رصيده عند 53 نقطة في المركز الخامس، وبات يبتعد عن صاحب المركز الرابع توتنهام بفارق 5 نقاط.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أن مانشستر سيتي يتصدر البريمييرليج بفارق 18 نقطة عن وصيفه ليفربول، كأكبر فارق في الدوري الإنجليزي منذ 11 آذار 2006، عندما كان يتقدم تشيلسي بنفس الفارق على مانشستر يونايتد.
وأضافت الشبكة أن مانشستر سيتي أكمل 902 تمريرة أكثر من أي فريق في البطولة خلال مباراة واحدة، منذ موسم 2003-2004.
وواصل فريق آرسنال مسلسل السقوط وتلقى هزيمة جديدة خارج دياره أمام برايتون بنتيجة (2-1)، على ملعب «ويذدين ستاديوم»، في الجولة التاسعة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم .. سجل ثنائية برايتون لويس دانك وجلين موراي في الدقيقتين 7 و26 في حين أحرز بيير إيمريك أوباميانج هدف آرسنال في الدقيقة 43.
ورفع برايتون رصيده مع مديره الفني كريس هيوتون إلى 34 نقطة في المركز العاشر وقطع خطوة كبيرة نحو البقاء.
في حين تجمد رصيد آرسنال الذي تلقى الخسارة الثالثة على التوالي بالبريمييرليج عند 45 نقطة في المركز السادس بعد سقوط جديد مع مدربه الفرنسي آرسين فينجر الذي عاش 90 دقيقة تحت حصار اللافتات من مشجعي الجانرز المطالبين برحيله.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة