الأخبار العاجلة

لجمالكِ سيدتي وصفات طبيعية

الصباح الجديد – وكالات:

القهوة لبشرتكِ
تستعمل القهوة في العديد من الخلطات الطبيعية والأقنعة، نظرًا لتمتّعها بخصائص وفوائد مهمّة للبشرة، تعرّفي إليها:
القهوة غنيّة بحامض الكافيين الذي يعزّز إنتاج الكولاجين، ويلعب دورًا في القضاء على خلايا الجلد الميتة، ما يسهّل عملية تقشير البشرة. كما تعيد القهوة للبشرة حيويتها وتساعد على شدّها.
تُعد القهوة عنصرًا فاعلًا في ترطيب البشرة ومحاربة جفافها، كما تساعد في الحدّ من التشققات والتخفيف من آثارها.
تلعب القهوة دورًا ملحوظًا في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية عند تطبيقها على الوجه.

الزنجبيل لـ تطويل الشعر
يتميز الزنجبيل بفوائده الكثيرة في تطويل الشعر ومعالجة الشعر المتقصّف، لأنه يحتوي على العديد من المواد والعناصر الغذائية المفيدة للإنسان من الناحية الصحية والجمالية.

أهمّ فوائد الزنجبيل للشعر
إطالة الشعر: يحتوي الزنجبيل على العديد من الموادّ المحفّزة لعملية تدفّق الدم في فروة الرأس، وإمدادها بالمواد المغذّية التي من شأنها المساعدة على نموّ الشعر وإطالته خلال فترة قصيرة.يحمي الزنجبيل الشعر من التساقط، نتيجة احتوائه على كمية كبيرة من الأحمـاض الـــدهنيــة ويحــميــه مـن الترقّـق. يـســاعــد الـزنجبـيـــل على التخلّص من مشكـلة جـــفــاف الشـعـــر وتلفه، لإنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية المختلفة، التي من شأنها تليين الشعر وجعله أكثر نعومة وحيوية، مثل الفسفور.
يساعد استعمال الزنجبيل على التخلّص من مشكلة تقصّف الشعر بنحو نهائي، وجعل الشعر أكثر صحة وحيوية.

بياض البيض لمنع التجاعيد
يتميز بياض البيض بفوائد كثيرة تُستخدم للعناية بالبشرة، ولمن لا تعرف فوائده، إليكِ هذه النقاط الخاصة بأهمية بياض البيض، لتبييض البشرة وتنظيفها:
لبياض البيض دور فاعل في جعل البشرة أكثر بياضًا، كما يعمل على تنظيفها بعمق، وتطهيرها وتخليصها من السموم والخلايا الميتة.
يساعد على تحسين نسيج الجلد بنحو ملحوظ، كما يشدّه، ما يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ونضارة. يتمتّع بياض البيض بقدرة لافتة على محاربة تجاعيد الوجه، ما يجعل استخدامه في الخلطات الطبيعية والأقنعة شائعًا جدًّا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة