الأخبار العاجلة

لماذا تخاف القطط من الخيار؟

متابعة الصباح الجديد:
القطط من أكثر الحيوانات الأليفة قربًا من الانسان ولكنها أيضاً غريبة في ردود أفعالها وهذا ما يكتشفه الانسان كل يوم عند التركيز على تصرفاتها، فقد انتشر عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات لأصحاب قطط قاموا بوضع ثمرة الخيار للقطط فجأة فكان رد فعلهم مليء بالرعب مع الركوض مرعوبين وهذا بالطبع أمر غاية في الأهمية ويحتاج لمزيد من الدراسة لمعرفة السبب.
لقد لاحظ الكثير من متابعي تلك المقاطع طريقة استعمال الخيار لفزع القطة وهي بوضع الخيار خلف القطة لتراها فجأة فتخاف منها وتركض هرباً من المكان إلى جانب ملامح الرعب التي تظهر علي وجهها قبل الجري.
1-قال بعض الأشخاص أن سبب هذا الفزع يرجع إلى رؤيتها للخيار كثعبان ولكن البعض قاموا بنفي هذا الأمر مطلقا.
2-يؤكد ماريوس تونته وهو أحد الباحثين في منظمة للحفاظ على الحيوان في ألمانيا، أن طبيعة القطط تغلب عليها القلق فهي تظل حذرة في كافة تحركاتها سواء عند تناول الطعام أو النوم.
3-ويؤكد الكثير من الباحثين في الأمر نفسه أن رد فعل القطة من خوف وهلع يرجع إلى مفاجأتها بالخيار فقد تتخيل أنه ثعبان أو عدو يهاجمها من الخلف أو يريد ايذائها أي أنه خوف فطري من أمر مجهول في بداية الامر.
4-تحذر احدى الباحثات في هذا الأمر من استغلال خوف القطة من الخيار بهذا الشكل كنوع من السخرية فليس مضمون رد فعل القطة فقد تتخيل ان من يهاجمها ثعبان فيكون رد فعلها عنيف ومؤذي للإنسان هذا غلى جانب العامل الانساني من عدم استعمال الاشياء التي تؤذي نفسية القطة كمادة للهو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة