الأخبار العاجلة

ليلى علوي الرئيس الشرفي لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

الصباح الجديد – وكالات:
اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، برئاسة الكاتب الصحافي جمال زايدة، النجمة ليلى علوي لتكون رئيس شرف الدورة الثانية من المهرجان الذي يقام خلال المدة من الثالث إلى التاسع من مارس/أذار المقبل.
كما تم الإعلان عن التجهيز لإقامة برنامج سينمائي حافل، يتضمن دعوة نجوم من عدد كبير من دول العالم، وبالتحديد من الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي وروسيا، إضافة إلى إقامة الكثير من البرامج والندوات وورش العمل التي سيتم الإعلان عن جميع تفاصيلها خلال المؤتمر الصحافي الذي تعقده إدارة المهرجان قبل ثلاثة أسابيع من الافتتاح.
ومن ضمن البرامج التي يستعد لها المهرجان، تكريم المخرج الكبير على بدرخان من خلال عرض أربعة أفلام من أهم ما قدم في السينما المصرية، إضافة إلى الاهتمام بالسينما الروسية، وكتاب روسيا العظام الذين قدموا روايات تناولتها جميع سينمات العالم.
ويستمر العمل داخل إدارة المهرجان منذ أكثر من ثلاثة أشهر كاملة، ويتحمل المسؤولية فريق ضخم، يضم مع جمال زايدة كلا من: وديد شكري المدير التنفيذي للمهرجان، والناقد أسامة عبد الفتاح المدير الفني، والناقدة السينمائية ماجدة موريس الرئيس السابق لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، والمدير المالي فهمى فؤاد، إضافة إلى المتابعة من جانب مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة د. ماجدة واصف، وعضوية الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، والمخرج داوود عبد السيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة