الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف دورية امنية في حوض الطبج شرقي بعقوبة * مقتل قيادي في الحشد الشعبي بهجوم شمالي بابل
اعتقال 20 مطلوبا بتهم مختلفة في مناطق كركوك * ضبط مستودع للاسلحة والاعتدة شرقي نينوى

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، أن مدنياً أصيب بسلاح كاتم شرقي في منطقة النهروان شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار من سلاح كاتم، ظهر يوم امس باتجاه صاحب محل لبيع المواد الإنشائية في منطقة النهروان شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة” .

بابل – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء أن قياديا في الحشد الشعبي قتل واصيب اخر بهجوم مسلح شمال المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين مجهولين اطلقوا مساء يوم امس النار باتجاه قيادي في الحشد الشعبي في منطقة الحصوة شمال محافظة بابل، ما ادى الى مقتله واصابة شخص اخر كان برفقته” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة الى الطب العدلي، فيما فرضت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.

ديالى – انفجار ناسفة
اكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني امس الاربعاء، مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بتفجير في حوض الطبج شمال شرق المحافظة.
وقال رئيس اللجنة ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس في حوض الطبج (70كم شمال شرق بعقوبة)، على دورية امنية للشرطة، اسفرت عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة سبعة أخرين بينهم ضابط”، نافيا ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن وجود اشتباكات في حوض الطبج”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن اعتقال 20 شخصاً بتهم جنائية مختلفة خلال عمليات أمنية شهدتها المحافظة، فيما لفتت الى كشف ملابسات 7 جرائم اغتيال نفذت في المحافظة.
وقال المصدر إن “التنسيق بين الأجهزة مهم والجميع يقوم بمهام حفظ أمن المحافظة”، مبيناً أن “الجريمة موجودة في جميع المدن والتنسيق بين المواطن والأجهزة الأمنية يمنع حدوث الكثير منها” ، متابعا القول ان “محافظة كركوك سجلت خلال الفترة الماضية ثماني جرائم اغتيال”

صلاح الدين – مقتل انتحاري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء أن قوة أمنية تابعة لسريا السلام قتلت انتحارياً شرقي قضاء سامراء.
وقال المصدر إن “قوة من سرايا السلام بالتنسيق مع القوات الأمنية نفذت حملة تطهير واسعة لعدد من مناطق نهر الرصاصي شرق سامراء” ، مضيفا أن “العملية أسفرت عن مقتل إرهابي انتحاري”.

نينوى – ضبط مستودع
اعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاربعاء، العثور على مستودع يضم اسلحة واعتدة من مخلفات داعش الارهابي شمال شرقي نينوى.
وقال المصدر “بتوجيهات مدير الاستخبارات العسكرية المتضمنة التركيز على البحث والتفتيش عن مخابى ومخازن ومستودعات أسلحة وعتاد ومعامل عصابات داعش المتهالكة بقصد تجفيف منابع التمويل والتسليح وعلى أثر معلومات أستخبارية دقيقة تمكن أبطال اللواء 76 الفرقة 16 من ضبط مستودع يضم اسلحة ومتفجرات واعتدة من مخلفات داعش الارهابي في ناحية بعشقية شمال شرقي نينوى”.

الديوانية – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في مديرية الشؤون الداخلية والامن في محافظة الديوانية امس الأربعاء القاء القبض على متهم بعملية خطف في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مفارز الشؤون الداخلية في الديوانية وباشراف مباشر من قبل مدير القسم وبعد متابعة من خلال معلومات دقيقة من مصادر القسم، تمكنت من القاء القبض على المتهم (م. ن. ك) وفق المادة 421 بتهمة الخطف، وتسليمه للجهات المختصة لينال جزائه العادل”.

البصرة – عملية دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة البصرة امس الاربعاء عن القاء القبض على متهم من مروجي المواد المخدرة غربي المحافظة.
وذكر المصدر انه “ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها المديرية تمكنت مفارز قسم مكافحة المخدرات من القاء القبض على متهم من مروجي المخدرات في قضاء الزبير غربي المحافظة بحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة وميزان الكتروني”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة