الأخبار العاجلة

سعد كاظم يتفوق في إدارة نزالات بطولة اذربيجان بالتايكواندو

بغداد ـ الصباح الجديد:
حصد حكمنا الدولي بالتايكواندو، سعد كاظم شرهان، درجات النجاح في منافسات بطولة اذربيجان الدولية التي اختتمت، امس، حيث كان الحكم العراقي العربي الوحيد بين 25 حكما من شتى قارات العالم.
شرهان استطاع الفوز بثقة اللجنة المشرفة على تحكيم البطولة التي منحته المشاركة في إدارة نزالات نهائية عدة، فضلا على 30 مباراة للوسط ونحو 50 نزالاً كحكم ركن. مشيراً إلى: ان سعادته كبيرة بتأكيد جدارة التحكيم العراقي في البطولة الدولية التي اشتركت فيها العديد من الدول من شتى قارات العالم.
وبيّن: ان اللجنة منحته إدارة نزالات نهائية لأوزان متعددة، ولا سيما نزالات ابطال روسيا وجورجيا واذربيجان وتركيا، لما تتميز به هذه اللقاءات من اثارة وتنافس كبير. مؤكداً: ان المهمة لم تكن سهلة، لكنه نجح فيها بغصراره الكبير على تسجيل أفضل حضور في المحفل الدولي الذي يعد ثالث مشاركاته الخارجية بعد إدارته لنزالات في بطولتي أندية آسيا والفجر.
واوضح: ان طموحاته كبيرة في الفوز بثقة لجان تحكيم البطولات الخارجية لتسجيل حضور جديد في البطولات المقبلة. منوها الى: ان كل تجربة تمنحه اطلاعاً واسعا واضافياً على أسرار التحكيم في رياضة الفن القتالي.
وبيّن الحكم الدولي: ان التجربة الاخيرة تسهم في تعزيز خبراته في تحكيم نزالات التايكواندو التي تألق فيها لاعباً ومثل أندية عدة، منها الخطوط وابو غريب والحلة والفلوجة، وانضم لمنتخب شباب العراق، حيث حصل على العديد من الاوسمة في مشاركاته قبل توجهه إلى عالم التحكيم في عام 1999، وحصل على الشارة الدولية عام 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة