الأخبار العاجلة

افتتاح عدد من البيوت الصحية في أطراف جانب الرصافة

من اجل رفع الواقع الصحي وأهمية التعاون العملي
بغداد – الصباح الجديد:

اكد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة ان الايام المقبلة ستشهد افتتاح العديد من البيوت الصحية في جانب الرصافة .
واوضح المدير العام خلال لقائه عضو مجلس محافظة بغداد ان الدائرة عملت على توسيع الخدمة الطبية من خلال فتح البيوت الصحية كحل مؤقت في الوقت الحاضر من اجل تقديم الخدمات الى مناطق الاطراف فضلا عن فتح ردهة الولادة وصالة الطوارئ ومرابطة سيارات الاسعاف والقيام بالعديد من حملات التوعية الصحية وكذلك حملات رش المبيدات ولاسيما في المناطق الطرفية.
واضاف المدير العام ان قطاع الرعاية الصحية الاولية في مدينة الصدر اقام وخلال العام الحالي (250) حملة لمتابعة المتسربين من اللقاح وان الدائرة تسعى الى الارتقاء بالخدمات الطبية والصحية في هذه المدينة من خلال تقديم الخدمات الطبية والصحية لها من خلال مراكز صحية اكثر من 20 مركزا رئيسا و3 مراكز فرعية ، مؤكدا على اهمية الدعم المجتمع من اجل رفع الواقع الصحي واهمية التعاون العملي لان هذه المدينة تحتل المدينة مكانة مهمة في بغداد والعراق بصورة عامة.
واشار المدير العام الى ان الدائرة وضعت كل الجهود الطبية والصحية في خدمة القوات الامنية والحشد الشعبي المقدس وارسلت العديد من الفرق الطبية والصحية الى جبهات القتال من اجل مسانده اخوانهم في معارك تحرير المدن العراقية من دنس داعش الارهابي ، فضلا عن ارسال سيارات الاسعاف ومعالجة الجرحى وكذلك معالجة عوائل شهداء الحشد الشعبي المقدس وبشكل مجاني وان الدائرة عملت بظروف صعبة جدا من خلال قلة الموازنة المخصصة اذ بلغت العام الماضي 7 % من الميزانية المقررة الا ان دعمنا الى الحشد لن يتوقف.
وتابع المدير العام حديثه ان الدائرة ولأول مرة على مستوى البلاد ستقوم بمشروع الشبكة للحياة الذي سيسهم في انقاذ المرضى الذين يعانون من مرضى احتشاء العضلة القلبية من خلال غرفة عمليات مشتركة ما بين الاطباء الاختصاص في مجال التداخل القسطاري ومستشفيات العامة لغرض تنفيذ هذا المشروع الحيوي .
ولفت المدير العام الى ان عامل السرعة والوقت مهم جدا في انقاذ المريض لذا سعت الدائرة الى تبني المشروع والذي يعد الاول على مستوى البلاد ، فيما اشارت عضو مجلس محافظة بغداد الى الخدمات التي تقدمها الدائرة والخطوات الناجحة في سبيل الارتقاء بالخدمة المقدمة الى المواطن وان المجلس يثني على هذه الاعمال داعيا الى بذل المزيد .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة