مصر: الحكم باعدام 183 إخوانياً ومرشدهم

القاهرة ـ رويترز: قالت مصادر قضائية مصرية لرويترز إن محكمة جنايات المنيا قضت أمس السبت باعدام المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع و183 آخرين من مؤيدي الجماعة في قضية أحداث شغب.

جاء قرار المحكمة في غضون شهرين من احالة أوراق بديع والمئات الاخرين من المتهمين في القضية إلى المفتي تمهيدا لاعدامهم.

وشملت قائمة الاتهامات في القضية القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم من ضباط وأفراد الشرطة بقصد ترويعهم في أحداث شغب شهدتها مدينة المنيا الجنوبية في يوليو تموز بعد عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين عقب احتجاجات حاشدة على حكمه العام الماضي. وقتل ضابط شرطة في الأحداث.

يأتي قرار المحكمة يوم السبت بعد أسبوعين فقط من تولي قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي الرئاسة عقب فوزه في انتخابات جرت في مايو أيار.

وقتل المئات من أنصار مرسي في احتجاجات وحملات أمنية تلت العزل وسجن الالاف منهم.وفي قضية منفصلة أحالت محكمة في القاهرة أوراق بديع و13 آخرين من أنصار الجماعة يوم الخميس إلى المفتي لاتهامات بالقتل وحيازة أسلحة فيما يتعلق باشتباكات أثناء احتجاجات في يوليو تموز. وقتل نحو 500 من أفراد الجيش والشرطة منذ عزل مرسي.ويمثل بديع وقيادات اخوانية أخرى كبيرة من بينهم مرسي للمحاكمة في قضايا أخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة