الأخبار العاجلة

قوات حفتر تسيطر على مساحات واسعة من بنغازي

بنغازي ـ وكالات:

قال مسؤولون طبيون أمس الاحد, إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون في اشتباكات بمدينة بنغازي الليبية وضواحيها بين قوات موالية للواء حفتر ومتشددين اسلاميين.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية وسكان أن الكهرباء انقطعت عن المدينة بعد أن سقطت صواريخ على محطة بنينة للكهرباء التي تمد بنغازي والبلدات المجاورة بالطاقة الكهربية.

وقال سكان إن بوسعهم سماع أصوات تحليق الطائرات العسكرية فوق بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية.

ذكر مصدر صحفي أن  القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر مدعومة بالطائرات تمكنت خلال هجوم بدأ منذ  فجر أمس الأحد من السيطرة على مساحات واسعة من منطقة سيدي فرج أحد معاقل المسلحين المتشددين، مشيرا إلى أن اعدادا من المدرعات تشارك في الهجوم، وهي تزحف على معقل آخر لتنظيم “أنصار الشريعة” وحلفائه هي منطقة القوارشة من عدة محاور.  وأفاد المصدر أن قوات حفتر تستخدم في هجومها الدبابات ومدفعية الهاوزر والطائرات المروحية والمقاتلة. ونقلت وسائل إعلام ليبية عن آمر تحريات القوات الخاصة فضل الحاسي مشاركة 3  من كتائب الصاعقة في المعارك إلى جانب قوات حفتر وهي الكتيبة 21 والكتيبة 36 والكتيبة الأولى. وتسببت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة التي تشهدها مناطق من ضواحي بنغازي في انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء المدينة وذلك بسبب إصابة محطة بنينة للكهرباء بعدة قذائف هاون. هذا، ولا يزال الغموض يحيط بنتائج المعارك في المنطقة، وفيما تتحدث مصادر تابعة لحفتر عن تقدم كبير لقواتهم في منطقة سيدي فرج ووصول طلائعهم إلى منطقة الهواري، أكدت مصادر ما يسمى بـ”غرفة ثوار ليبيا” أن القوات التابعة لهم تمكنت من صد هجوم قوات حفتر وأجبرتها على التراجع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة