الجيل الجديد يدعو المواطنين الى تظاهرات شاملة السبت المقبل

بالضد من الظلم والاضطهاد في الأقليم

السليمانية – عباس اركوازي:
طالب رئيس حراك الحيل الجديد المواطنين الى الخروج في تظاهرات عارمة السبت المقبل السادس من آب ضد السلطات في الاقليم.
واوضح رجل الاعمال شاسوار عبد الواحد في تصريح صحفي للصباح الجديد ان حراكه لن يستكين في الثورة التي يشهدها العراق وهو يدعو الى تظاهرات شاملة في الاقليم ضد ما اسماه الظلم والفساد المستشري في الاقليم.
واشار عبد الواحد «كفى بنا قبولا للظلم والباطل والسكوت والتغاضي عن سلطة غير مكترثة غير ابهة تجاه الحقوق الاساسية للمواطنين» .
ولفت الى ان هذه السلطة مستمرة في اضطهاد المواطنين في الاقليم دون حسيب او رقيب وان حجم الازمات في الاقليم تفاقم بنحو غير مسبوق من تأخر توزيع الرواتب الى ارتفاع مستوى البطالة في ظل انعدام التعيينات على الملاك الحكومي لخريجي الجامعات والمعاهد.
واضاف عبد الواحد: «فضلا عن استحصال انواع من الضرائب والرسوم غير القانونية من الموظفين والكسبة والمواطنين والارتفاع الكبير في أسعار الوقود والمحروقات في الاقليم وارتفاع اسعار النفط في الأسواق العالمية الا ان ذلك لم يسهم في تحسبن الواقع المعيشي للمواطنين الذين يأنون تحت وطأة ارتفاع الاسعار والغلاء لمختلف السلع والمواد الغذائية والوقود. ويمتلك حراك الجيل الجديد تسعة مقاعد في مجلس النواب العراقي وأعلن انظمامه الى حركة امتداد مبديا رفضه المشاركة في الحكومة المقبلة وركونه الى خانة المعارضة.واكد عبد الواحد انها مسؤولية تاريخية ان ندعو الى تظاهرات شاملة وموقف مدني وان نسخر امكاناتنا كافة للضغط على هذه السلطة وان نكون مشاركين وداعمين لجميع المواطنين الراغبين بوضع حد لهذه السلطة. واشار الى ان يوم السبت المقبل سيشهد اندلاع اكبر تظاهرة ستهز اركان السلطة ولا يمكن ان يبقى فيه المواطنون بمنازلهم دون ان يسجلوا موقفا تجاه التجاوزات المستمرة بحقهم. ودعا عبد الواحد احزاب المعارضة والقوى والمنظمات المدنية الرافضة لاستمرار الوضع الراهن في الاقليم الى توحيد صفوفها ومواقفها والاتفاق على برنامج يكفل تغيير السلطات وانهاء الازمات والمشاكل التي يواجهها المواطنون في الاقليم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة