“هواجس” تقيم معرضها اللوني الثالث في زاخو

تضمّن عروضاً فنية وثقافية..

سمير خليل:
برعاية مشير محمد بشير قائمقام زاخو أقامت مؤسسة “هواجس” للثقافة والفنون معرض (هواجس لونية الثالث) في زاخو بالتعاون مع دائرة الثقافة والفنون في ادارة مدينة زاخو المستقلة على قاعة الدائرة بمشاركة أكثر من مائة فنان وفنانة من شتى محافظات البلاد واقليم كردستان وبحضور عدد كبير من محبي الفن التشكيلي.
وقال الفنان رحيم السيد رئيس مؤسسة هواجس للثقافة والفنون ومديرها : ان المعرض الذي اقيم تحت شعار (زاخو مدينة الفن والجمال) نظم بخطى ثابتة وواثقة وبتميز كبير وتنظيم عال وتنسيق مدروس وبمشاركة فاعلة لأكثر من مائة فنان وفنانة من جميع أنحاء البلاد من جنوبه لشماله ومن شرقه لغربه، وحظي المعرض بحضور العديد من الشخصيات المسؤولة في دهوك وزاخو وعدد من الفنانين التشكيليين في المحافظة. مدير الثقافة والفنون في زاخو الاستاذ دلخازو موسى والفنان فارس تمر مدير كاليري زاخو والفنان فتاح محمد مدير كاليري دهوك ونقيب فناني زاخو، وجاء المعرض نتيجة دأب مؤسسة هواجس للثقافة والفنون على اقامة مثل هكذا نشاطات فنية مشتركة دعما للفنانين التشكيليين وزيادة الروابط الفنية والاخوية مابين أعضاء المؤسسة ،أضافة إلى تشجيع الطاقات الشابة وزجها في هذه المعارض للإطلاع على تجارب الفنانين الاخرين واكتساب الخبرة منهم “.
واضاف: هذا التلاحم الأسري والروابط الاخوية مابين أعضاء المؤسسة في كل ارجاء العراق هو هدف من أهدافها اتخذته في مسيرتها كاسلوب متميز لاستمرار العطاء والابداع وفي ضيافة زاخو مدينة الفن والحب والجمال احتضن اهلها وفنانوها ضيوفهم القادمين من باقي المحافظات واحتفو بهم بأمسية موسيقية وشعرية وثقافية، شكرا لزاخو وأهلها الطيبين لكل ما قدموه في سبيل إنجاز هذا المعرض الفني “.
في ختام المعرض وزعت الشهادات التقديرية ودروع الإبداع من قبل رئيس المؤسسة لكل الفنانين المشاركين ولجميع القنوات التي وثقت الحدث.
من مدينة بلد شارك الفنان التشكيلي المعروف حسين البلداوي في المعرض بلوحة واحدة قياس(50 ×70) سم وبالألوان الزيتية على الكانفاس وهي من أعماله التجريدية وبدون عنوان، حيث ترك البلداوي العنوان للمتلقي لإعطائه فرصة التأمل والتحليل والتفاعل والوصول إلى المتعة.
البلداوي عبر عن سعادته بهذا المعرض وقال: لانه اقيم في مدينة زاخو الجميلة وبمشاركة واسعة من فناني التشكيل في العراق والمفرح ان فعاليات ترفيهية رافقت المعرض بحضور الفنانين المبدعين، كنا نحن وهواجسنا في زاخو ملتقى الفن والفنانين، مدينة السلم والتعايش “.
الفنانة احلام السلطاني القادمة من محافظة المثنى حملت لوحتها التي تتحدث عن المرأة وماتعاني من كبت الحرية واسكات صوتها برغم ان المرأة هي كل المجتمع فهي الام والزوجة والاخت والابنة، وهذا الموضوع يشغل جل اعمال هذه الفنانة السماوية التي دأبت على المشاركة الدائمة في معارض مؤسسة هواجس.
السلطاني ايضا تحدثت عن المعرض والرحلة الى زاخو فقالت: المعرض كان جميلا وبهيا وفق انطباعات الضيوف الذين حضروا افتتاحه، وبعد الانتهاء من المعرض توجه جميع الفنانين الى مكان اخر لإقامة امسية جميلة على احدى الحدائق، وتخللت تلك الامسية مراسم توزيع الجوائز على الفنانين المشاركين في المعرض، كما تخللتها ايضا حفل للأغاني العربية والكوردية الجميلة، اتمنى في الايام القادمة تكرار مثل هذه النشاطات التي تجمعنا بألفة ومحبة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة